الارشيف / أخبار عاجلة / المصطبة

فيديو إعدام عادل حبارة يوتيوب كامل مقطع إعدام الإرهابي عادل حبارة رمياً بالرصاص

المصطبة – مشاهدة مقطع يوتيوب إعدام الإرهابي “عادل حبارة” كامل بجودة عالية HD وتفاصيل قضية مذبحة رفح الثانية المتهم فيها والتي كانت فى عهد الرئيس “محمد مرسي”، حيث قالت مصادر مطلعة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وافق على إعدام المحكوم عليه عادل محمد محمد إبراهيم وشهرته “عادل حبارة”، المدان بقتل 25 مجندا في “مذبحة رفح الثانية”، بعد تأييد محكمة النقض مطلع الأسبوع الجاري، الحكم الصادر من محكمة جنايات الجيزة بإعدامه في القضية ذاتها.

وأوضحت المصادر أن النيابة العامة تلقت ملف القضية من رئاسة الجمهورية، متضمنا موافقة الرئيس على حكم الإعدام.

وأشارت المصادر إلى أنه حكم الإعدام الأول الذي يوافق عليه الرئيس منذ توليه الحكم. وأضافت المصادر أنه جار التنسيق بين مصلحة السجون والنيابة العامة لتحديد موعد نهائي لتنفيذ حكم الإعدام.

مذبحة رفح الثانية المتهم فيها عادل حبارة

مذبحة رفح الثانية هي مذبحة نفذت على الحدود بين مصر وإسرائيل في 19 أغسطس 2013، من قبل جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية، والتي أسفرت عن استشهاد 25 جندياً مصرياً، وإصابة اثنين آخرين، بعد أن أوقف مسلحون حافلتين تقل الجنود من إجازتهم إلى معسكراتهم بشمال سيناء في رفح وقاموا بإنزال الجنود وقتلوهم.

هذا وقد بات التكفيري الشهير عادل حبارة، على بعد خطوات من حبل المشنقة.. “عشماوي” ينتظره ليكتب الحلقة الأخيرة في حياة “قاتل الأبرياء”.

وُلد “حبارة” في مركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، قبل 40 عامًا، وظل بها، واتُهم في قتل خفير، ثم سافر إلى العريش، حيث اعتنق الأفكار التكفيرية، وارتكب العديد من الجرائم ضد رجال جيش وشرطة، خاصة في السنوات الأخيرة.

كانت الجريمة الأكبر التي ارتكبها حبارة، واعترف بها وتباهى بارتكابها، هي مجزرة رفح الثانية، والتي راح فيها 25 مجندًا بالأمن المركزي، أثناء عودتهم من الإجازة، في 19 أغسطس عام 2013.

في الشهر التالي للمجزرة (سبتمر 2013) ألقت الشرطة القبض على حبارة، ويُحاكم منذ ذلك الوقت، وصدرت ضده العديد من الأحكام، من بينها الإعدام في أكثر من واقعة، ورفضت محكمة النقض طعونه، وكان النقض الأخير يوم السبت الماضي، وأيدت المحكمة إعدامه.

حاول حبارة الهرب بعد إحدى جلسات محاكمته عام 2014، ونقلت تقارير صحفية قوله “لو نجحت في الهرب، كنت عملت مذبحة رفح تالتة”.

مقطع فيديو إعدام عادل حبارة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا