اخبار الفوركس / اخبار الفوركس اليوم

استمرار التذبذب في مستويات اليورو قبل البيانات الأمريكية

ارتفع اليورو بشكل طفيف خلال تداولات اليوم الاثنين وسط استمرار تذبذب العملة الأوروبية الموحدة وذلك قبل صدور بيانات عن الولايات المتحدة الأمريكية اليوم، خاصة بعد محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي الذي صدر الأسبوع الماضي.

 

محضر اجتماع البنك الفدرالي أظهر موافقة الأعضاء على الاستمرار في سياسة الرفع التدريجي لأسعار الفائدة، إلى جانب التوسع في السياسة النقدية وذلك مع مراقبة البيانات الاقتصادية عن الولايات المتحدة.

 

يصدر اليوم بيانات مبيعات التجزئة عن الولايات المتحدة خلال شهر مارس / آذار مع توقعات بارتفاع بنسبة 0.4% وكانت القراءة السابقة منخفضة بنسبة 0.1% بينما من المتوقع ارتفاع القراءة الجوهرية بنسبة 0.2% دون تغير عن القراءة السابقة.

 

من جهة أخرى نجد أن محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي الذي عقد الشهر الماضي أظهر موافقة الأعضاء على الاستمرار في سياسة دعم الاقتصاد الحالية في ظل عدم وجود دلائل على استمرار التضخم في التعافي.

 

كما حذر البنك من تداعيات الحرب التجارية العالمية على معدلات نمو الاقتصاد في منطقة اليورو، بالإضافة أن مستويات اليورو الحالية تسترعي الانتباه كونها تحل دون تعافي التضخم والوصول إلى مستهدف البنك.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.2337 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.2342 وأدنى مستوى عند 1.2322 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.2330.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا