اخبار الفوركس / اخبار الفوركس اليوم

الذهب يسجل أدنى مستوى فى 5 أشهر بفعل قوة الدولار الأمريكي

تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الخميس لتسجل أدنى مستوى فى خمسة أشهر ، تحت ضغط قوة أداء الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية ، بالإضافة إلى استمرار ضعف الطلب الاستثماري على أصول الملاذات الآمنة.

 

تراجعت أسعار الذهب بأكثر من 0.2% حتى الساعة 10:50 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1287.25$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1290.12$،وسجلت أعلى مستوي 1294.94$ ، وأدنى مستوي 1285.10$ الأدنى منذ 27 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

 

استقرت أسعار الذهب يوم الأربعاء دون أي تغيير يذكر ، ضمن عمليات التقاط الأنفاس ، بعدما تكبدت فى اليوم السابق أكبر خسارة يومية منذ 3 تموز/يوليو 2017.

 

ارتفع مؤشر الدولار يوم الخميس بنحو 0.3% ، مواصلا مكاسبه لليوم الرابع على التوالي ، مقتربا من ملامسة أعلى مستوى فى خمسة أشهر 93.50 نقطة ، عاكسا استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، الأمر الذي يضغط بالسلب على أسعار المعادن المقومة بالدولار الأمريكي ،إذ يجعلها ذات تكلفة مرتفعة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

 

يأتي استمرار عمليات شراء الدولار الأمريكي، بعد الارتفاع الواسع لعوائد السندات الأمريكية فئة عشر سنوات فوق معدل 3.0% ، لتسجل أعلى مستوى فى سبع سنوات عند 3.095% ،الأمر الذي زاد المخاوف بالأسواق تجاه اتساع الفروق بين عوائد السندات الأمريكية ونظيرتها العالمية.

 

يدعم ارتفاع عوائد السندات الأمريكية خلال الفترة الأخيرة تركيز السوق على العوامل الأساسية، خاصة تلك المتعلقة بتزايد العرض من الديون الحكومية ، بالإضافة إلى التوقعات بتسارع وتيرة نمو الاقتصاد الأمريكي خلال النصف الثاني من هذا العام ، وهو ما قد يحتاج إلى وتيرة أسرع لرفع أسعار الفائدة الأمريكية.

 

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب ظلت بالأمس دون أي تغيير يذكر وذلك لليوم الثاني على التوالي عند إجمالي 856.17 طن متري ،وهو أدنى مستوي منذ 5 نيسان/أبريل الماضي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا