اخبار الفوركس / اخبار الفوركس اليوم

الدولار الأمريكي يحافظ على مكاسبه القوية قرب أعلى مستوى فى 5 أشهر

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية ، ليحفظ على مكاسبه القوية لليوم الرابع على التوالي ، مقتربا من ملامسة أعلى مستوى فى خمسة أشهر المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ، يأتي هذا مع استمرار المخاوف بالأسواق المالية تجاه اتساع الفروق بين عوائد السندات طويلة الأجل فى الولايات المتحدة والدول الأخرى.

 

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.3% حتى الساعة 11:55بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 93.40 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 93.19 نقطة،وسجل الأعلى عند 93.45 نقطة ، والأدنى عند 93.00 نقطة.

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بنحو 0.2% ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى خمسة أشهر 93.50 نقطة ، بعد قفزة جديدة فى عوائد السندات لأجل عشر سنوات فى الولايات المتحدة.

 

وسعت عوائد السندات الأمريكية طويلة الأجل ارتفاعها فوق معدل 3.0% ، لتسجل أعلى مستوى منذ عام 2011 عند 3.095%، الأمر الذي زاد المخاوف بالأسواق المالية تجاه اتساع الفروق بين عوائد السندات فى الولايات المتحدة والدول الأخرى.

 

يدعم ارتفاع عوائد السندات الأمريكية خلال الفترة الأخيرة تركيز السوق على العوامل الأساسية، خاصة تلك المتعلقة بتزايد العرض من الديون الحكومية ، بالإضافة إلى التوقعات بتسارع وتيرة نمو الاقتصاد الأمريكي خلال النصف الثاني من هذا العام ، وهو ما قد يحتاج إلى وتيرة أسرع لرفع أسعار الفائدة الأمريكية.

 

ينتظر الاقتصاد الأمريكي فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن سوق العمل ممثلة فى صدور طلبات إعانة البطالة الأسبوعية ، وعن قطاع الصناعات التحويلية فى فيلادلفيا.

 

طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي فى 12 أيار/مايو المتوقع  216 ألف من 211 ألف للأسبوع الأسبق ، ويصدر مؤشر فيلادلفيا التصنيعي المتوقع 21.1 نقطة فى أيار/مايو من 23.2 نقطة فى نيسان/أبريل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا