اخبار الفوركس / اخبار الفوركس اليوم

اليورو يرتفع لليوم الثاني على التوالي قبيل اجتماع المركزي الأوروبي

ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية ، ليواصل صعوده لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، بفعل هبوطه العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، على الرغم من النبرة الأكثر تشددا للاحتياطي الاتحادي "المركزي الأمريكي " تجاه مستقبل السياسة النقدية خلال هذا العام ، مع تحول أنظار المستثمرين إلى اجتماع المركزي الأوروبي فى وقت لاحق اليوم ،والذي من المتوقع أن يقدم أدلة واضحة حول مستقبل برنامج شراء السندات"المحفز للاقتصاد الأوروبي".

 

ارتفع اليورو مقابل الدولار بأكثر من 0.2% حتى الساعة 08:10 جرينتش ،ليتداول عند 1.1820$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1790$ ،وسجل الأعلى عند 1.1823$ ، والأدنى عند 1.1787$. 

 

أنهي اليورو تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.4% مقابل الدولار ، فى ثاني مكسب خلال ثلاثة أيام ، مع هبوط العملة الأمريكية مقابل معظم العملات ، عقب قرارات وبيان مجلس الاحتياطي الاتحادي.

 

تراجع مؤشر الدولار يوم الخميس بنسبة 0.2% ، مواصلا خسائره لليوم الثاني على التوالي ، عاكسا استمرار هبوط العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، ويطغى حاليا تجدد المخاوف بشأن التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، على بيان السياسة النقدية الأكثر تشددا للاحتياطي الاتحادي.

 

من المقرر أن يجتمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع كبار مستشاريه التجاريين يوم الخميس لتحديد ما إذا كان سوف يتم تفعيل تنفيذ التعريفات الجمركية الجديدة على البضائع الصينية.

 

تماشيا مع توقعات الأسواق المالية رفع الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى نطاق 2.0% ، فى ثاني زيادة لأسعار الفائدة الأمريكية خلال 2018 ، وتوقع زيادتين أخريين للفائدة خلال العام الجاري.

 

قال الاحتياطي الاتحادي أن سوق العمل لا يزال يزداد قوة و النشاط الاقتصادي يتسارع بمعدل قوي ، ورفع توقعات التضخم فوق المستهدف إلى 2.1% خلال هذا العام ، متوقعا أن يظل كذلك حتى عام 2020 ، لذلك تم تعدل توقعات دورة رفع أسعار الفائدة خلال 2018 من ثلاث مرات إلى أربع مرات.

 

تحول تركيز المستمرين حاليا إلى نتائج اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي ،وسط توقعات الإبقاء على نفس السياسة دون أي تغيير ، لكن من المتوقع أن يقدم أدلة واضحة حول مستقبل برنامج شراء السندات " المحفز للاقتصاد الأوروبي".

 

قرار الفائدة الأوروبية يصدر بحلول الساعة 11:45 بتوقيت جرينتش ،ويتحدث ماريو دراغى محافظ البنك المركزي الأوروبي بحلول الساعة 12:30 جرينتش.

 

قالت وكالة بلومبرغ الأسبوع الماضي نقلا عن بعض المصادر أن المركزي الأوروبي قد يختتم اجتماع السياسة النقدية بإعلان عام حول موعد انتهاء برنامج التحفيز النقدي ، وينفذ المركزي الأوروبي حاليا برنامجا لشراء السندات "عامة وخاصة" بنحو 30 مليار يورو شهريا لتحفيز الاقتصاد ، على أن ينتهي تنفيذ البرنامج فى أيلول/سبتمبر القادم.

 

وأفادت بلومبرغ أن صانعي السياسة النقدية فى المركزي الأوروبي يتوقعون إجراء مناقشة محورية خلال اجتماع اليوم الخميس حول مستقبل السياسة الميسرة فى ضوء التطورات الأخيرة للاقتصاد الأوروبي ، على أن يتم الإعلان عن موعد انتهاء برنامج التحفيز النقدي .

 

قال بيتر برايت كبير الاقتصاديين بالمركزي الأوروبي إن البنك سوف يناقش خلال اجتماع حزيران/يونيو ما إذا كان سينهي برنامج شراء السندات فى وقت لاحق من هذا العام ، الجديد بالذكر أن برايت حليف مقرب من محافظ البنك "ماريو دراغى ".

 

أكد جينس ويدمان "محافظ المركزي الألماني" والمرشح المحتمل لألمانيا والأقوى ليكون الرئيس القادم للبنك المركزي الأوروبي إنه يتوقع قيام البنك بخفض برنامجه لشراء السندات بحلول نهاية هذا العام ، وهو ما أكد عليه أيضا كلاس كنوت "محافظ المركزي الهولندي" بأنه لا يوجد سبب حاليا لمواصلة برنامج التحفيز النقدي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا