الارشيف / أخر الأخبار / المصرى اليوم

«التعليم» تنظم ماراثون جري للتوعية بـ«متلازمة داون» مارس الجاري

اشترك لتصلك أهم الأخبار

صرح أحمد خيري، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الثلاثاء، بأنه تقام احتفالية اليوم العالمي لمتلازمة داون خلال شهر مارس الجاري، وذلك في إطار إعلان رئيس الجمهورية أن 2018 عاما لذوي الإعاقة، وتحت رعاية الوزير الدكتور طارق شوقي.

وقال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، إن الاحتفالية تتضمن سباقات (ماراثون جري) بجميع محافظات مصر لطلاب التربية الفكرية وطلاب الدمج والطلاب الموهوبين من مدارس التعليم العام.

وأشارت الدكتورة إنجي مشهور، مستشار الوزير للاحتياجات الخاصة، إلى أن تلك الفعالية تهدف إلى تنمية قدرات ومهارات الطلاب من متلازمة داون، كما تهدف إلى تسليط الضوء على هؤلاء الطلاب وتوعية المجتمع بقدراتهم ودمجهم ضمن نسيج الوطن، وقد تقرر عقد فيديو كونفرانس وذلك من خلال الإدارة المركزية لشؤون التربية الخاصة، يوم الاثنين الموافق 19 مارس، ويستهدف مديري عموم التعليم العام ومديري إدارات التربية الخاصة وموجهي الإعاقات المختلفة ومسؤولي الدمج ومديري الإدارات التعليمية بالجمهورية.

وأضافت الدكتورة هالة عبدالسلام، رئيس الإدارة المركزية لشؤون التربية الخاصة، أنه قد تم تقسيم محافظات مصر إلى 6 أقاليم وتم تحديد فترة زمنية ليتم خلالها إقامة الماراثون داخل كل محافظة بما يتناسب مع ترتيباتها الداخلية ودعوة المحافظين ووكلاء الوزارة والقيادات الشعبية بكل محافظة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا