ManshetNews.com
الارشيف / أخر الأخبار / المصرى اليوم

الحكومة توافق على المشاركة بقطعة من أرض المعارض في مشروع استثماري

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وافق مجلس الوزراء على الترخيص بالإنتفاع بنظام المشاركة بقطعة أرض في أرض المعارض بمدينة نصر بمحافظة القاهرة كحصة عينية في مشروع استثماري، ويأتي ذلك لتعظيم الاستفادة من الأصول غير المستغلة لأراضي الدولة.

. استعرض مجلس الوزراء خلال اجتماعه خطة تطوير وإعادة هيكلة فندق شبرد بالشراكة مع إحدى شركات الإدارة العالمية تمهيدًا لتشغيله والاستفادة من موقعه المتميز المطل على نهر النيل بمنطقة جاردن سيتي، والتي تأتي في إطار عملية التطوير وإعادة الهيكلة التي تقوم بها وزارة قطاع الأعمال العام من خلال شركاتها التابعة والتي تتضمن خطة لاستغلال جميع الأصول غير المستغلة.

وفي إطار خطة وزارة البترول وسعيها لتحقيق أهدافها في مجال بحث واستغلال الزيت الخام وإقامة تسهيلات الإنتاج اللازمة لتنمية الاكتشافات الجديدة، فقد وافق مجلس الوزراء على قيام وزارة البترول والثروة المعدنية بتسمية بعض التراكيب الجيولوجية الواعدة لإنتاج البترول وتكليف الشركة الوطنية المصرية لاستكشاف وتنمية الترول بحفر هذه التراكيب.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إنهاء التخصيص المقرر للمنفعة العامة لقطعة الأرض البالغة مساحتها «606.03»م2 والكائنة بكورنيش النيل بالمعادى قسم مصر القديمة بمحافظة القاهرة، وإعادة تخصيصها لتكون ضمن الأملاك الخاصة للهيئة العامة للنقل النهري.

ووافق مجلس الوزراء على زيادة القيمة التقديرية لإنشاء المرحلة الثانية من مشروع استاد الدراجات بهيئة استاد القاهرة، وهو ما سيسهم في أن تصبح هيئة الاستاد مدينة رياضية متكاملة تخدم جميع الألعاب الرياضية.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تعديل كردون ميناء ومدينة الجديدة ليكون بمساحة 12798.31 فدانًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا