أخر الأخبار / المصرى اليوم

«الوزراء» يوافق على شراء المستلزمات الطبية من شركة الجمهورية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وافق مجلس الوزراء على طلب تعاقد وزارة الصحة والسكان مع شركة الجمهورية للأدوية في ضوء العقود المبرمة من خلال لجنة الشراء الموحد بشرم الشيخ على استيراد احتياجاتها من المستلزمات والأجهزة الطبية.

ووافق مجلس الوزراء على طلب هيئة قضايا الدولة بتعميم كتاب دوري على الجهات والمصالح الحكومية لمتابعة الأحكام المنشورة بشهر الإفلاس بالنسبة لمدينيها وتقديم طلبات بإدراج ديونها وفق أحكام القانون رقم 11 لسنة 2018، وذلك حفاظًا على حقوق تلك الجهات وحتى لا يسقط في اقتضائه من المدينين.

كما وافق مجلس الوزراء على طلب وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في «هيئة السلع التموينية» بالتعاقد مع شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع لتفريغ سفن الأقماح التموينية الواردة للبلاد بميناء بورسعيد.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008، وأحالته إلى مجلس النواب.

ويأتي التعديل في إطار دعم الدور المنوط به جهاز تنمية التجارة الداخلية طبقا للقرارين الجمهوريين رقم 354 لسنة 2008 الصادر بإنشاء الجهاز ورقم 160 لسنة 2010 الصادر بإعادة تنظيم اختصاصات منح تراخيص البناء والتشغيل للمناطق التجارية والصناعية في وضع السياسات والخطط اللازمة لتنمية التجارة الداخلية ومتابعة إجراءات توفير وإصدار تراخيص الأراضي اللازمة لإقامة المناطق التجارية واللوجستية، حيث يسعى التعديل إلى تقديم المزيد من التيسيرات والتسهيلات للإجراءات وتوحيد جهة الولاية على تلك الأراضي ممثلة في «جهاز تنمية التجارة الداخلية»، وبما يمكن الجهاز من إصدار تلك التراخيص.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا