أخر الأخبار / المصرى اليوم

«التعليم»: ارتفاع نسبة الحاصلين على درجات تقترب من النهائية في «إنجليزي الثانوية»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تفقد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، رئيس عام امتحان الثانوية العامة، الأربعاء، خلال زيارة ميدانية للجان تقدير درجات امتحان مادة اللغة الإنجليزية بقطاعي القاهرة (ب،ج) بمدرستي الحلمية الثانوية للبنات، والسنية الثانوية للبنات.

والتقى «حجازي» بالمُقدرين، واطمأن على سير أعمال تقدير درجات العينة العشوائية لمادة اللغة الإنجليزية، واطلع على نماذج من كراسات إجابات الطلاب، وتأكد من أن جميع أجزاء الإجابة يتم تقديرها، ولاحظ ارتفاع نسب الحاصلين على درجات تقترب من الدرجة النهائية في المادة، وأشاد بالجهود المبذولة، وطالبهم ببذل المزيد من أجل ضمان تحقيق الشفافية، وتحقيق صالح الطلاب، ووجه بضرورة توخي الدقة اللازمة أثناء أعمال التقدير، والاهتمام بعملية تجميع الجزئيات، لضمان حصول الطلاب على حقهم كاملاً دون زيادة أو نقصان.

وقال «حجازي» إن نتيجة تقدير درجات امتحان مادة اللغة العربية الذي عقد يوم الأحد الموافق 3/6/2018 ،حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان (556326) طالبًا، وإجمالي عدد الطلاب الناجحين (533142) طالبًا،وإجمالي عدد الطلاب الذين حصلوا على الدرجة النهائية (866) طالبًا، وبلغت النسبة المئوية للنجاح هذا العام (95،8%).

وحصل (156704) طالب/ طالبة على شريحة من (90%) إلى (100%) وذلك بنسبة تبلغ (29،39%) ،كما حصل (152349) طالب/ طالبة على شريحة من (80%) إلى أقل من (90%) وذلك بنسبة تبلغ (28,58%).

وحصل (109822) طالب/ طالبة على شريحة من (70%) إلى أقل من (80%) وذلك بنسبة تبلغ (20،60%).

جدير بالذكر أن لجان النظام والمراقبة قد أوشكت على الانتهاء من تقدير النسب المقررة للعينة العشوائية لامتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (اللغة الإنجليزية) ومن المقرر أن يتم الإعلان عنها فور الانتهاء منها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا