الارشيف / الحياة السياسية / الموجز

نشرة الموجز| عبدالله يجدد للأهلي.. ووفاة سمير زاهر.. وترامب يكشف سر الإطاحة بوزير خارجيته.. وبشرى سارة من تريكة.. وعروض على الهواتف

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

إعداد: ضياء السقا

نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وكان أهمها تجديد عبد الله السعيد للأهلي بعد جلسة الخطيب وتركى آل الشيخ، ووفاة سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم الأسبق، وترامب يقيل بوزير خارجيته ويعلن الأسباب، ومحمد أبو تريكة يزف بشرى سارة لمحبيه بعد رفع اسمه من قائمة الإرهاب، وعروض على الموبايلات بمناسبة عيد الأم.

وفيما يلي النشرة:

الأهلى يعلن رسميا تجديد عبد الله السعيد بعد جلسة الخطيب وتركى آل الشيخ

أعلن مسئولو الأهلى عن تجديد عبد الله السعيد تعاقده الرسمى مع النادى ليعلن استمراره مع الفريق الأحمر خلال الفترة المقبلة.

وجاء تجديد اللاعب بعد أن توصل مع مسئولى النادى إلى اتفاق مالى يرضى الطرفين.

وسبق وأن أوصى الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى بالإبقاء على العناصر الأساسية مثل عبدالله السعيد فى ظل تنافس الفريق دائما على البطولات المحلية والقارية.

 

ترامب يكشف سبب الإطاحة بوزير خارجيته

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إنه اختلف مع وزير خارجيته السابق ريكس تيلرسون بشأن الاتفاق النووى مع إيران الأمر الذى إنتهى بإقالة الأخير، وأضاف ترامب أنه اتخذ قرار إقالة تيلرسون من دون النقاش معه.

وأضاف ترامب أن سبب اختياره  مايك بومبيو ليكون خلفا لتليرسون بمنصب وزير الخارجية الأمريكية هو أنه يتفق معه فى السياسات، واشار ترامب أنه يرى أن الاتفاق النووى سىء جدا وكان تيلرسون لا يتفق معى.

من جانبه صرح مسؤول أمريكى بارز أن وزير الخارجية الأمريكى المقال ريكس تيلرسون لم يتحدث إلى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قبل إقالته الثلاثاء، كما لم تُقدم له أسباب اقالته.

وقال وكيل وزارة الخارجية ستيف غولدشتاين فى سلسلة تغريدات "الوزير لم يتحدث إلى الرئيس صباح اليوم ولا يعلم سبب (إقالته)، إلا أنه ممتن لحصوله على فرصة للخدمة، ولا يزال يؤمن بقوة بان الخدمة العامة هى أمر نبيل لا يندم عليه"، مضيفا "نتمنى للوزير المعين (مايك) بومبيو كل التوفيق".

 

بعد رفع اسمه من قائمة الإرهاب.. "تريكة" يزف بشرى سارة لمحبيه.. ويتحدى هنيدي

بعد رفع اسمه من قائمة الإرهاب والمحظورين من السفر، أعلن النجم المصري محمد أبوتريكة، عودته إلى وطنه خلال الأيام المقبلة.

وأوصت نيابة محكمة النقض بإلغاء حكم جنايات القاهرة الصادر بإدراج أسماء بعض الأشخاص على قوائم الإرهاب ومن ضمنهم أبو تريكة.

وأصبح من حق لاعب الأهلي السابق العودة لمصر دون مسائلة قانونية، بعد رفع اسمه من هذه القوائم ليصبح غير مطلوب أمنياً.

ونشر أبو تريكة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، ، قائلا: " قريباً "، في تلميح لعودته لوطنه، بعدما قضى الفترة الماضية في قطر، بحكم عمله كمحلل لقنوات "بين سبورتس".

وفي سياق متصل علق الفنان الكوميدي محمد هنيدي على تغريدة تريكة، قائلا:" ترجع بالسلامة يا حبيب الناس"، ليرد الماجيكو ساخرا:"جهز نفسك للمباراة علشان تتغلب زي ما هتتغلب فى البلايستيشن".

 

وفاة سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم الأسبق

 

توفى اليوم سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم السابق بعد صراع طويل مع المرض.

ومن المقرر أن تعلن أسرة الفقيد موعد الجنازة والعزاء.

وكان سمير زاهر أحد أساطير رؤساء اتحاد الكرة بعدما قاد الجبلاية لتحقيق 3 بطولات أمم أفريقيا متتالية.

 

بالأسعار والمواصفات| عروض وتخفيضات هائلة على الموبايلات بمناسبة عيد الأم

أعلنت شركة "رزق الله" للأجهزة الإلكترونية عن عروض وتخفيضات كبيرة على الهواتف، بمناسبة عيد الأم.

العروض تشمل موديلات وماركات مختلفة للهواتف، مع إتاحة نظام التقسيط بجميع فروع رزق الله وسمارت ار.

وفيما يلي العروض:

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا