الحياة السياسية / الموجز

وزير الأوقاف: رسالة باحث الزقازيق بها فقرات لأفكار سيد قطب

محمد الدمرداش

فيتو
قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف: إن حماية الوطن يجب أن يكون شيئا راسخا في عقول المواطنين، مضيفا: «رسالة باحث جامعة الزقازيق، كان بها بعض السطور الملغمة».

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج «العاشرة مساء» المذاع على فضائية «دريم»: «رسالة الماجستير استفزتني لاحتوائها على فقرات تحمل تهديد صريح للأوطان، والكفاح عن الأوطان، يجب أن يكون فرض كفاية».

وأكد: «كان عندي هدف أسمى من الرسالة، وهو تعليم الطالب، والرسالة العلمية عندما تخرج من جامعة حكومية، فهو بمثابة توثيق، وهنا يلتقط الإرهابيون مثل تلك الرسائل، ويبدأون بتجنيد الشباب بها، ويقولوا لهم؛ هذا هو الفكر الصحيح الذي أشرف عليه أساتذة الجامعات».

وأوضح: «قرأت الرسالة أكثر من مرة، ولكنني لم أرفضها لأني كنت أسعى إلى تعليم الطالب؛ لأني لو رفضتها فكان يمكن لآخرين مناقشتها، وتمر بأفكارها مرور الكرام، واتصلت بالطالب هاتفيا، وقلت له: إنت ابني. وأخبرني بأنه يريد أن يتعلم، وأنه بريء من الأفكار الإرهابية التي تناولها في رسالته، التي تعود لأفكار سيد قطب».

وتابع: «تم منح الطالب 6 أشهر لإعادة كتابة الرسالة، وأتعهد بمناقشتها على الهواء، والطالب كان مؤدبا، ووعد بحضوره إلى مكتبي غدا».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا