الحياة السياسية / الموجز

السيسي: وجهت دعوة لرئيس وزراء إثيوبيا لزيارتنا ومناقشة مشاورات سد النهضة

اليوم الجديد

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه وجه دعوة لرئيس وزراء إثيوبيا لزيارة مصر وإجراء مشاورات حول سد النهضة.

وذكر السيسي، اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر الوطني الخامس للشباب، أنه وجه الدعوة لرئيس وزراء إثيوبيا لزيارة مصر وإجراء مشاورات حول سد النهضة، لافتا إلى أن هناك تقدم في المفاوضات.

كان وزراء الخارجية والري ورؤساء أجهزة المخابرات في كل من مصر والسودان وإثيوبيا قد وقعوا، اليوم الأربعاء، على وثيقة مخرجات الاجتماع التساعي حول سد النهضة بأديس أبابا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصري المستشار أحمد أبو زيد، عبر "تويتر": "بعد مرور ١٢ ساعة من المفاوضات، وقع ممثلو مصر والسودان وإثيوبيا على وثيقة مخرجات الاجتماع التساعي الوزاري".

ممثلو مصر والسودان وإثيوبيا يوقعون علي وثيقة مخرجات الاجتماع التساعي الوزاري.تم الاتفاق علي توجيه ملاحظات الدول الي المكتب الاستشاري بشأن التقرير الاستهلالي، وعقد القمة الثلاثية كل ٦ أشهر، وإنشاء صندوق الاستثمار المشترك، وتشكيل مجموعة علمية مستقلة لتحقق التقارب حول السد.

أضاف: "تم الاتفاق على توجيه ملاحظات الدول إلى المكتب الاستشاري بشأن التقرير الاستهلالي، وعقد القمة الثلاثية كل ٦ أشهر، وإنشاء صندوق الاستثمار المشترك، بالإضافة إلى تشكيل مجموعة علمية مستقلة لتحقق التقارب حول سد النهضة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا