الحياة السياسية / الموجز

ترند الموجز| مواعيد مسلسلات وبرامج رمضان..وموعد انكسار الموجة الحارة..وقرار جديد من النقل بشأن تذاكر المترو

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

إعداد: ضياء السقا

نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وأصبحت "ترند" على السوشيال ميديا، وكان أهمها، الخريطة الكاملة لمواعيد مسلسلات وبرامج رمضان 2018، والأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة، وقرار جديد من وزارة النقل بشأن تذاكر المترو.

وفيما يلي تفاصيل أخبار الترند:

الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة - فيديو

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن طقس اليوم شهد ارتفاعًا في درجات الحرارة من 3 إلى 4 درجات، على أغلب الأنحاء، مع وجود نشاط للرياح على السواحل الشمالية، الوجه البحري والقاهرة، ما ساهم في تخفيف حدة الحرارة.

وأضاف عبدالعال، خلال لقائه على فضائية ''اكسترا نيوز''، أن مصر تقع تحت تأثير منخفض السودان الموسمي، والذي يصاحبه ارتفاع بدرجات الحرارة، والرطوبة، مضيفًا، أن الأربعاء المقبل، سيبدأ انكسار تدريجي في درجات الحرارة ما بين درجتين و3 درجات.

وناشد عبدالعال، المواطنين، الإكثار من تناول السوائل، وعدم التعرض لأشعة الشمس.​ (رابط الخبر)

 

قرار جديد من وزارة النقل بشأن تذاكر المترو

أعلنت وزارة النقل ممثلة فى الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق، عن توفير على التذاكر والاشتراكات بالسنترالات ومكاتب البريد لتسهيل حصول الركاب عليها.

وأضافت وزارة النقل، فى بيان صحفى أنه تقرر بيع التذاكر وعمل الاشتراكات فى 10 سنترالات موزعة كالتالى (شبرا مصر  – الألفي – باب اللوق – الدقى – الجيزة – القبة – عين شمس – المنيل – المعادى – العباسية) بشكل مبدأي على أن تزداد المنافذ تباعاً.

وقالت وزارة النقل إنه سيتم بيع تذاكر واستلام استمارات الاشتراكات من مكاتب مخصصة بـ ( جامعة القاهرة – عين شمس – الأزهر – حلوان ومنفذ أمام مجمع التحرير)، وذلك تسهيلا على مستخدمى مترو الأنفاق.

وأكدت وزارة النقل أنه سيتم بيع التذاكر واستلام استمارات الاشتراكات بـ(5) مكاتب بريد كالتالى (حدائق الزيتون – سراي القبة – المعادى – محطة الجيزة – مدينة الأوقاف "محطة البحوث") بشكل مبدئى على أن تزداد المنافذ تباعاً، وسيتم أيضا بيع التذاكر فى جميع مكاتب فروع فورى بلاس بمحافظات القاهرة الكبرى.

ولفتت وزارة النقل، أنه تم عمل تخفيضات إضافية على الاشتراكات الجماعية لجميع (الشركات ، الوزارات ، البنوك ، الهيئات) ، تتراوح ما بين 3% إلى 5%، مع إعفاء كل اشتراك من قيمة الاستمارة وهى 5 جنيهات.

جدير بالذكر أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق سبق وحددت 24 منفذا لعمل الاشتراكات بخطوط المترو الثلاثة تسهيلا على الموطنين. (رابط الخبر)

 

الخريطة الكاملة لمواعيد مسلسلات وبرامج رمضان 2018

ينشر "الموجز" الخريطة الكاملة لمواعيد مسلسلات وبرامج رمضان 2018، على قنوات سي بي سي، ودي إم سي، وإم بي سي، والنهار والحياة وTEN.

لمعرفة المواعيد كاملة اضغط هنا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا