الارشيف / الحياة السياسية / الموجز

ليلة سقوط أبو الفتوح .. الإتصال بالإخوان يلقي بعبد المنعم خلف القضبان

الموجز - إعداد - محمد علي هاشم 

ليلة سقوط أبو الفتوح 

أكد مصدر أمني أن قوات الأمن ألقت القبض على عبدالمنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية، من منزله فور عودته من لندن لاتصاله بجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، و5 آخرين من أعضاء المكتب السياسي للحزب، مشيرًا إلى أنهم يخضعون للفحص والتحقيق حاليًا بمعرفة الأمن الوطني.

وقال المصدر- فضل عدم ذكر اسمه لمصراوي- اليوم الأربعاء، إن القبض على "أبو الفتوح" جاء بعد صدور إذن من نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء.

وتابع المصدر أن الـ 5 المقبوض عليهم هم: أحمد عبد الجواد، أحمد سالم، محمد عثمان، عبد الرحمن هريدي، أحمد امام، تامر جيلاني. (المصدر) 

بلاغ سمير صبري 

تقدم سمير صبري المحامي، اليوم الاثنين، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، ضد عبدالمنعم أبوالفتوح، رئيس حزب مصر القوية، لظهوره على قناة الجزيرة المعادية للدولة وتعمد الإساءة للدولة ورئيسها ومجلس النواب، فضلا عن نشر أخبار كاذبة خلال حوار أجراه، أمس، 11 فبراير.

واستعرض "صبري" خلال بلاغه أبرز تصريحات "أبو الفتوح" في الحوار الذي أجراه كالتالي: النظام انزعج من تحركات المعارضة خلال الفترة الأخيرة، ونظام عصف برئيس منتخب واختطفه ووضعه في السجن، وأعمل لصالح وطني، وأعلم أن ثمني لدى النظام مجرد رصاصة، والسيسي يحكم بمنطق يا أحكمكم يا أقتلكم، ولم أترشح في السباق الرئاسي لقناعتي بعدم وجود انتخابات من الأساس.

وأضاف أن "أبو الفتوح" صرح أيضا بأنه ممنوع من التحدث إلى وسائل الإعلام المصرية بأوامر من النظام، ولا توجد بيئة للعمل الديمقراطي بمصر في ظل النظام الحالي، والتنازل عن تيران وصنافير غير شرعي وغير قانوني وغير دستوري، وثورة يناير هي الثورة الوحيدة في تاريخ مصر، والنظام المصري "متخلف سياسيا"، وأداء نظام السيسي "سيئ وفاشل" ولا يليق بمصر، والسيسي رجل عسكري ليس له خبرة بإدارة الدولة.

وأنهي "صبري" بلاغه قائلا: من الثابت أن التصريحات التي أدلى بها عبدالمنعم أبو الفتوح في الحوار كانت مع قناة قطرية معادية للدولة، مطالبا بسرعة التحقيق ومحاكمة المبلغ ضده. (المصدر)
 

أمن الدولة

تبدأ نيابة أمن الدولة العليا طوارئ برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامى العام الاول لنيابة أمن الدولة، تحقيقاتها الموسعة غدا مع الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية، بعد إلقاء القبض عليه تنفيذا لأمر الضبط والإحضار الصادر من النيابة لاتصاله بتنظيم الاخوان الإرهابى.

وقامت الأجهزة الأمنية منذ قليل بتنفيذ قرار النيابة العامة، حيث ألقى القبض على أبو الفتوح، وسيتم عرضه صباح باكر ،على النيابة لمواجهته بالتحقيق .(المصدر) 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا