الارشيف / ثقافة وفن / مصراوى

الليلة.. طارق الشناوي في ندوة "زهرة الصبار" بسينما الزمالك

كتبت- سما جابر:

تعرض سينما الزمالك في السابعة من مساء اليوم فيلم "زهرة الصبار" للمخرجة هالة القوصي، بحضور أبطال وصناع العمل، ويعقب الفيلم ندوة يديرها الناقد الفني طارق الشناوي.

يُذكر أن الفيلم سيستمر عرضه لمدة أسبوعين بسينما زاوية بوسط البلد، كما أنه من المقرر أن يتم عرضه يوم السبت المُقبل في سينما بوينت 90 بالتجمع الخامس، بالقاهرة الجديدة، ويوم الأحد بسينما أمريكانا بلازا بالشيخ زايد.

فيلم "زهرة الصبار" من بطولة منحة البطراوي، وعارفة عبدالرسول، ومروان عزب، وسلمى سامي، وقد حصل على جائزة أحسن ممثلة من مهرجان دبي في دورته الرابعة عشر، والتي مُنحت للفنانة منحة البطراوي، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان أسوان لأفلام المرأة في دورته الثانية.

ويروي الفيلم قصة "عايدة"، الممثلة الصاعدة والمنحدرة من أصول قروية، والتي تجد نفسها بين ليلة وضحاها مطرودة من منزلها مع جارتها البرجوازية المنطوية سميحة، وتبدأ السيدتان رحلة البحث عن مآوى بمساعدة جارهما الشاب "ياسين" حيث تلتقي الأجيال الثلاثة في رحلة موازية لاستكشاف الذات، فتنشأ بينهم صداقة استثنائية.

يُذكر أنه كان من المفترض أن يدير الشناوي الندوة الخاصة بالفيلم يوم الخميس، في سينما زاوية، لكنه تم تغيير الموعد ليكون مساء اليوم بسينما الزمالك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا