ManshetNews.com
الارشيف / ثقافة وفن / المصرى اليوم

أفلام «تكافل وكرامة» على شاشة «الإسماعيلية السينمائى»

لاقتراحات اماكن الخروج

فى إطار التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعى ومهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية القصيرة، عرض المهرجان، الإثنين، مجموعة أفلام برنامج تكافل وكرامة الذى تنفذه الوزارة بقصر ثقافة الإسماعيلية، وأعقبت عرض الأفلام ندوة خاصة مع المخرج مهند دياب.

وتشارك الوزارة من خلال البرنامج بـ ٧ أفلام، هى فيلم «مستورة» وهى قصة حقيقية عن برنامج «تكافل وكرامة»، ويعرض رحلتى سيدتين استفدتا من المشروع، وفيلم «٥%» الذى يقدم مجموعة من الشباب من ذوى الاحتياجات الخاصة الذين استجابوا لبرنامج التأهيل والتدريب المهنى الذى تنظمه الوزارة لشغل وظائف تتناسب مع إعاقاتهم. أما الفيلم الثالث فيحمل اسم «الشارع مش مكانك» ويهدف الفيلم إلى حماية الأطفال بلا مأوى وهى المبادرة التى طالب الرئيس السيسى بدراستها وكلف صندوق «تحيا مصر» بمتابعتها وتنفذها وزارة التضامن الاجتماعى بالشراكة مع صندوق تحيا مصر، والفيلم يحاول كشف المواهب المدفونة لدى شباب مصر من خلال الاهتمام بالتعليم، ومن خلال تطوير المؤسسات التعليمية وغيرهما، وقد تكلف مشروع «أطفال بلا مأوى» ١١٤ مليون جنيه حتى الآن.

«الغالية» هو اسم الفيلم الرابع، ويحكى عن مجموعة من قصص الكفاح لسيدات تعرضن لظروف خاصة فى حياتهن، لكن رغم تلك الظروف استطعن أن يحققن نجاحات فى مراكز علمية ورياضية أيضا. ويحمل الفيلم الخامس اسم «آمال بسيطة»، وهو مجموعة من القصص الواقعية لمجموعة من الحالات التى استفادت من برنامج «تكافل وكرامة»، والذى يوفر لها حياة كريمة، الفيلم يعرض حالات لسيدات استفدن من البرنامج فى عدد كبير من محافظات مصر.

أما فيلم «كرامة» فيعرض حالات لسيدات استفدن من برنامج تكافل وكرامة فى شتى محافظات مصر، وفيلم «لأبعد نقطة» الذى يشرح كيف استطاعت وزارة التضامن الوصول إلى أماكن بعيدة فى ربوع الوطن لتساعد المحتاجين من خلال برامجها سواء «تكافل وكرامة» أو «المعاش».

ويصل قطار الدورة الـ20 لمهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة، اليوم، إلى محطة الختام فى قصر ثقافة الإسماعيلية، من خلال حفل يتولى إخراجه هشام عطوة، ويحضره اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، والدكتور خالد عبدالجليل، مستشار وزير الثقافة لشؤون السينما، والناقد عصام زكريا، رئيس المهرجان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا