ManshetNews.com
الارشيف / ثقافة وفن / المصرى اليوم

فيفى عبده تختتم فعاليات«صاجات» بـ«وصلة رقص»

لاقتراحات اماكن الخروج

بأحد الفنادق الكبرى بالهرم، اختتمت فعاليات مهرجان «صاجات» للرقص الشرقى، أول أمس، بمشاركة 14 راقصة من 10 دول مختلفة من بينها اليابان والمكسيك وروسيا وإيطاليا وأمريكا، وبحضور لجنة تحكيم المهرجان، وعلى رأسها الراقصة فيفى عبده، ودانا، راقصة من التشيك، وشملت لجنة التحكيم أيضا مدرب الرقص ظاظا، ودكتور مراد لتونة وإليزا، محاضر الرقص الشرقى وأستاذ الفلكلور.

بدأ الحفل بفقرات استعراضية للمتسابقات، بمشاركة فرقة حسان للفنون الشعبية، أعلنت بعدها لجنة التحكيم فوز الراقصة الأرجنتينية «لوس» بالمركز الأول، وذهب المركز الثانى إلى «ساو ماو» من إسبانيا، وحصلت الكورية بيلى هونج على المركز الثالث، بينما حصلت الـ11 متسابقة على شهادات تقدير وإشادات خاصة من اللجنة. تخلل الحفل وصلة رقص للفنانة فيفى عبده بعد غياب طويل، وطلبت من الحضور عدم تصويرها بكاميرات «الموبايل»، وتضمن الحفل فقرة غنائية أخرى للمطرب الشعبى ياسر عدوية.

تحدثت «فيفى» عن أهمية الرقص الشرقى باعتباره من أهم لغات التواصل والتحريك والإحساس، وأن فكرة المهرجان خطوة أولى للتأكيد على أهمية الرقص الشرقى بعيدًا عن الحركات الجسمانية و«الدلع»، مشيرة إلى أن الهدف منه كذلك تدريب عدد كبير من الراقصات الأجانب ومنحهن مزيدا من الخبرة والدراسة السليمة، مشددة على أنها حرصت على حضور كافة فعاليات المهرجان، وأن لجنة تحكيم المهرجان ضمت متخصصين من عدة دول أوروبية.

وبخصوص برنامجها «لمة العيلة»، قالت إنها تبحث أن يكون إضافة لتجاربها فى تقديم البرامج، وتظهر خلاله إعلامية تحاور ضيوفها، وسيتم عرضه يوميًا فى رمضان على شاشة قنوات النهار، وتكثف حاليًا تصوير حلقاته وانتهت فعليا من تصوير 4 حلقات وتستضيف فى أول حلقة من البرنامج الفنانة أحلام الإماراتية، وإدوارد، وأحمد بدير، ونجوى فؤاد، موضحة أنها مستمرة فى تصوير البرنامج حتى العاشر من رمضان المقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا