ثقافة وفن / الموجز

بعد إذابة جسد زوجها في مسلسل "أيوب"..خبير نفسي يوضح تأثير المشهد على الجمهور ... « صور »

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتبت-بسمة مشالي:

مصراوي

أثار أحد المشاهد في مسلسل "أيوب" بالحلقة 24، موجة من الانتقادات وردود الفعل الغاضبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن ظهرت زوجة حسن الوحش وهي تقتل زوجها وعملت على إذابة جسده باستخدام محلول كيميائي، للتخلص منه حتى لا يتم اكتشاف الجريمة والتعرف على الجثة.

 

قال الدكتور إبراهيم الغرباوي خبير الطب النفسي لمصراوي: "إن هذا المشهد قد لا يمثل الواقع بأي صلة، وكان يفضل إظهار لقطة فقط تعبر عن مشهد القتل، وحذف باقي التفاصيل، لأن الجمهور لن يتحمل هذه التفاصيل للقتل بهذه الطريقة البشعة حتى في حالة التنويه بكتابة "+18"، من المؤكد أنها تؤثر سلبًا على المشاهدين مع اختلاف أعمارهم ويؤدي لحدوث خلل في المجتمع".

وأوضح خبير الطب النفسي أن مشهد قتل "حسن الوحش" قد يؤدي إلى:

1-من الممكن أن يُصيب نسبة كبيرة من الفتيات بالخوف الشديد من فكرة الارتباط والزواج، لأنها تخشى خوض نفس هذه التجربة.

2-قد يقع الزوجين في الكثير من المشاكل الزوجية، في حالة تهديد أحد الطرفين بالقتل الكيميائي حتى لو بغرض الفكاهة، فقد يترك في النفس الشعور بالقلق والتوتر.

3- من المحتمل أن يسعى البعض لمعرفة نوع هذه المادة، وفي حالة الغضب يمكن أن تنتهي الأمور بمأساة فعلية عندما يرغب في تنفيذ أو تقليد ما شاهده.

4- يؤثر سلبًا على العقل الباطن خاصة على الأطفال، الذين يحتفظون بهذه الصورة الذهنية البشعة في عقلة وعلى مدى طويل قد يسعى لتطبيق هذه الوسيلة دون أن يكتشف أحد جريمته.

5-يساهم في زيادة نسبة معدلات العنوسة ومرض الاكتئاب.

يذكر أن عدد كبير من الجمهور وصف هذا المشهد بـ"المقزز"، وطالب البعض الآخر بحذفه ورفع دعوة قضائية ضد القائمين عن العمل، ودافع مؤلف المسلسل محمد سيد بشير عن نفسه على صفحته الشخصية بموقع "تويتر"، قائلاً: "موتة حسن الوحش قصة حقيقة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا