ثقافة وفن / مصراوى

طارق الشناوي عن "كارما": "عمرو سعد اجتهد والرقابة صنعت للفيلم دعاية مجانية"

كتبت – منال الجيوشي:

أقيم أمس الثلاثاء، العرض الخاص لفيلم "كارما" بحضور عدد من صناعه، وذلك بعد أزمته الأخيرة مع الرقابة التي قامت بسحب تراخيص الفيلم، إلا إنها قامت بالتراجع في قرارها ليتم عرض الفيلم في موعده بالسينمات.

وقال الناقد طارق الشناوي في تصريحات خاصة لمصراوي، أن ما حدث من الرقابة تجاه فيلم "كارما" كان أكبر دعاية غير مقصودة للفيلم، وهي دعاية مجانية من أجل صرف الأنظار إلى موضوع آخر متعلق بحرية التعبير، والجميع كان يؤيد هذه النقطة تحديدا.

وأضاف "الشناوي" قائلا: "لابد علينا أن نفصل قضيتين، الأولى هي حق خالد يوسف أن يعرض أفلامه ويشاهدها الناس، وهذا حق مطلق، والجميع دافع عن الفيلم حينما قامت الرقابة بسحب تراخيصه، لدرجة وصلت لتقديم الاستقالة من لجنة السينما، أما الجانب الآخر من الصورة وهو الشريط السينمائي.".

أما عن بطل العمل الفنان عمرو سعد، أكد "الشناوي" أن "سعد" اجتهد بالعمل "واعتبر أنه يلعب دورين"، وهناك مساحات كثيرة ظهر فيها "سعد" وهو يمثل "على مزاجه"، وهناك مساحات يشعر المتفرج فيها أن هذه "قناعات" عمرو سعد.

" كارما" بطولة النجم عمرو سعد وشارك فيه عدد من الفنانين من بينهم زينة وغادة عبد الرازق وخالد الصاوي ومجدي كامل ودلال عبد العزيز وغيرهم، وهو من إخراج خالد يوسف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا