الارشيف / أسواق / إقتصاد / مباشر (اقتصاد)

تدعو شركة أسمنت اليمامة مساهميها إلى حضور اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الاول) - إعلان تذكيري

يسر مجلس إدارة شركة اسمنت اليمامة دعوة المساهمين الكرام إلى حضور اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة الثانية والخمسون (الاجتماع الأول) المقرر عقدها بمشيئة الله في تمام الساعة 06:30 من مساء يوم الاثنين 19 مارس 2018م الموافق 2 رجب 1439هـ، بمقر الشركة (الرياض، الإدارة العامة، حي الفلاح، طريق المطار مقابل البوابة الاقتصادية) رابط موقع الاجتماع (https://www.google.com.sa/maps/dir/24.8055597,46.71502) وذلك لبحث جدول الأعمال التالي:
1-التصويت على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2017م.
2-التصويت على القوائم المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2017م.
3-التصويت على تقرير مراجع حسابات الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2017م.
4-التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن المسؤولية عن إدارة الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2017م.
5-التصويت على إيقاف تجنيب (10%) من صافي الأرباح لتكوين الاحتياطي النظامي، وذلك لتجاوز الاحتياطي النظامي (30%) من رأس المال المدفوع طبقاً للمادة (129) من نظام الشركات.
6-التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة والشركة اليمنية السعودية. حيث يملك سمو نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب سمو الأمير/ سلطان بن محمد بن سعود الكبير حصة قدرها 16% من رأس مال الشركة وتملك شركة اسمنت اليمامة حصة قدرها 20%. والترخيص بها لعام قادم. علماً بأن طبيعة هذا التعامل عبارة عن مصاريف حراسة للمصنع الموجود في اليمن. كما بلغت قيمة التعامل للعام السابق 2017م مبلغ 454,919 ريال. (مرفق)
7-التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة المراعي. حيث يشغل نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب سمو الأمير/ سلطان بن محمد بن سعود الكبير منصب رئيس مجلس إدارة شركة المراعي، كما يشغل سمو الأمير/ نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير منصب عضو مجلس إدارة شركة المراعي. والترخيص بها لعام قادم. علماً بأن طبيعة هذا التعامل عبارة عن قيام شركة اسمنت اليمامة بالاستثمار في الصكوك المصدرة من شركة المراعي بمبلغ 50,000,000 ريـال لمدة خمس سنوات ابتداء من عام 2013م وتستلم الشركة عائد نصف سنوي من هذا الاستثمار، وتم استلام أرباح عن عام 2017م مبلغ 1,580,804 ريال، علماً انه تم طرح الصكوك في منافسه عامة عن طريق البنك المسئول عن إصدار هذه الصكوك. (مرفق)
8-التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة الدرع العربي للتأمين التعاوني، حيث يشغل نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب سمو الأمير/ سلطان بن محمد بن سعود الكبير منصب رئيس مجلس إدارة شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني. والترخيص بها لعام قام. علماً بأن طبيعة هذا التعامل عبارة عن قيام شركة اسمنت اليمامة بالتأمين لدى شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني. كما بلغت قيمة التعامل للعام السابق 2017م مبلغ 15,268,353 ريال. (مرفق)
9-التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة منتجات صناعة الاسمنت. حيث يشغل الاستاذ/ جهاد بن عبدالعزيز الرشيد عضو مجلس الإدارة والمدير عام عضوية مجلس إدارة شركة صناعة منتجات الاسمنت. والترخيص بها لعام قادم. علماً بأن طبيعة هذا التعامل عبارة عن قيمة مشتريات أكياس أسمنت، كما بلغت قيمة التعامل للعام السابق 2017م مبلغ 19,095,747 ريال. (مرفق)
10-التصويت على اشتراك عضو مجلس الإدارة المدير العام الاستاذ/ جهاد بن عبدالعزيز الرشيد في عمل منافس لعمل الشركة، حيث أنه يشغل عضوية مجلس إدارة شركة اسمنت حائل كممثل للشركة، والترخيص به لعام قادم. (مرفق)
11-التصويت على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة الجديدة التي تبدأ بتاريخ 29-03-2018م، لمدة ثلاث سنوات تنتهي في تاريخ 28-03-2021م. (مرفق)
12-التصويت على تشكيل لجنة المراجعة وتحديد مهامها وضوابط عملها ومكافآت أعضائها للدورة الجديدة التي تبدأ بتاريخ 29-03-2018م لمدة ثلاث سنوات تنتهي في تاريخ 28-03-2021م، علماً بأن المرشحين هم (مرفق): المهندس: إبراهيم بن عبدالعزيز المهنا، الاستاذ: فهد بن ثنيان الثنيان، الاستاذ: هشام بن عبدالرحمن العسكر، الاستاذ: عبدالله بن محمد الباحوث، الاستاذ: عبدالله بن عبدالرحمن آل الشيخ.

ولكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية وبحسب الأنظمة واللوائح حق حضور اجتماع الجمعية. وعلى الحاضرين تقديم اثبات الشخصية (بما في ذلك السجل التجاري إذا كان المساهم شخصية اعتبارية)، وفي حالة توكيل شخص آخر بموجب التوكيل (المرفق)، يجب أن يكون التوكيل مصادقاً عليه من إحدى الغرف التجارية الصناعية متى ما كان المساهم منتسباً لأحدهما أو إذا كان المساهم شركة أو مؤسسة اعتبارية، أو أن تكون المصادقة من إحدى البنوك المرخصة بالمملكة أو الأشخاص المرخص لهم في المملكة شريطة أن يكون للموكل حساب لدى البنك أو الشخص المرخص له الذي يقوم بالتصديق أو أن يكون التوكيل صادر من كتابة العدل أو الأشخاص المرخص لهم بأعمال التوثيق، على ألاً يكون الوكيل عضواً في مجلس إدارة الشركة أو موظفاً لديها، وعلى المساهم أو وكيله تزويد الشركة بنسخة من التوكيل قبل يومين على الأقل من موعد انعقاد الجمعية، وعلى الوكيل إبراز أصل التوكيل قبل انعقاد الجمعية.

ويكون اجتماع الجمعية العامة صحيحاً إذا حضره عدد من المساهمين يمثلون ربع رأس المال على الأقل أصالة أو وكالة، وفي حال لم يتوفر هذا النصاب في الاجتماع الأول سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً أياً كان عدد الأسهم الممثلة فيه. علماً بان التسجيل والتصويت في خدمات تداولاتي متاح مجاناً لجميع المساهمين باستخدام الرابط التالي https://tadawulaty.com.sa والذي سيبدأ من الساعة العاشرة صباحاً من تاريخ 15-03-2018م وينتهي الساعة الرابعة عصراً في يوم انعقاد الجمعية.
وللاستفسار يرجى الاتصال بالأرقام التالية: 0114085711 / 0114085715
أو البريد الإلكتروني YamamaCoordinator@yamamacement.com

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا