أسواق / إقتصاد / مصراوى

محافظ دمياط: تدبير أماكن تخزين لـ ٣٦ ألف طن قمح

- محمد إبراهيم:

عقد محافظ دمياط الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، اليوم الإثنين، اجتماعًا لبحث الاستعدادات الخاصة بموسم توريد القمح بالمحافظة ومدى جاهزية الصوامع والأماكن الخاصة بالتشوين، مؤكدًا أن المساحة المنزرعة من القمح في المحافظة تبلغ ٢٦ ألفًا و٢١٩ فدانًا، والمتوقع توريده ٣٥ ألفًا و٣٩٦ طنًا، مضيفًا أنه تم تدبير جميع الأماكن للتخزين، بما يعادل ٣٦ ألف طن قدرة تخزينية.

ووجه المحافظ بضرورة التأكد من خلو الصوامع أو الهناجر أو الشون من أي أقماح قديمة، وعدم زيادة الكميات المخزنة من الأقماح المحلية عن السعة التخزينية للهنجر أو الشونة، والتي تمثل ٨٠ ٪ من المساحة الصالحة للتخزين، ولا يسمح لأية جهة بزيادة الكمية الموردة عن السعة التخزينية دون الرجوع للوزارة.

كما وجه المحافظ لمدير إدارة المرور ورئيس مباحث التموين بعدم السماح السيارات المحملة بالقمح بالخروج خارج نطاق المحافظة، وتعهد بالمرور على جميع الشون بجميع أنحاء المحافظة والتفتيش على عملية تسليم القمح وتشكيل لجنة للمرور على الشون والهناجر لعمل تقرير يومي خلال الموسم.

وأعلن المحافظ أن دمياط جاهزة لاستلام القمح بجميع الشون والهناجر بدءًا من صباح الغد من الساعة الثامنة صباحًا وإلى الساعة السادسة مساءً يوميًا عدا شهر رمضان، المقرر أن يتم الاستلام أثنائه إلى الساعة الرابعة عصرًا.

حضر الاجتماع العميد محمد نجيب رئيس هيئة الرقابة الإدارية بدمياط، واللواء سامي حمودة سكرتير عام المحافظة، ومديرا مديريتي الزراعة والتموين، ورؤساء الوحدات المحلية للمركز والمدن، وذلك لمناقشة الاستعدادات الخاصة بموسم توريد القمح.​

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا