ManshetNews.com
الارشيف / أسواق / إقتصاد / مصراوى

وزير النقل يناقش مشروع تطوير البنية المعلوماتية مع مساعديه

كتب- أحمد نجيب:

عقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا موسعًا بخصوص مشروع تطوير البنية المعلوماتية، وبناء نظام معلومات جغرافي لخدمة أغراض تخطيط النقل على المستوى القومي.

وحضر اللقاء، كلٍ من الدكتور عمرو شعت، مساعد وزير النقل، والدكتورة مها نصار، مستشار وزارة النقل لتكنولوجيا المعلومات.

وقال وزير النقل، في بيان، اليوم الثلاثاء، إن هذا المشروع تعتمد فكرته الأساسية على تجميع أصول وبيانات منظومة النقل، بحيث تكون قالب قاعدة بيانات جغرافية متكاملة تستطيع القيادة الاعتماد عليها؛ لاتخاذ القرارات الاستراتيجية في مجال النقل والاستثمار في مشروعات النقل المختلفة.

وشدد "عرفات"، على أهمية تنمية البنية المعلوماتية لوزارة النقل من خلال هذا المشروع الذي يشمل كل منظومة النقل من مشروعات صيانة الطرق وإدارة السلامة ومخاطر الطرق ومؤشرات الموانئ وحركة السكة الحديد بمصر، مشيرًا إلى أن هذه المنظومة ستساعد في تحليل ربحية كل كيان مثل قطارات السكة الحديد وأرصفة الموانئ، ما يساعد في اتخاذ قرارات الاستثمار والتوسع في كل كيان.

وطالب الوزير، خلال الاجتماع، بأهمية تطوير الكوادر التي تعمل في الهيئات التابعة للوزارة من خلال التدريب المستمر على أحدث الطرق للنهوض بها، وإكسابها مهارات تتواءم مع هذه المنظومة الذكية، لافتًا إلى ضرورة حوكمة الهيئات من خلال الاعتماد على قواعد بيانات دقيقة ومحدثة بصفة مستمرة.

كما طالب وزير النقل، بضرورة تطوير أنظمة تشغيل نمطية Standard operating procedure وكيانات تشغيل لدى الهيئات لتحقيق الاستدامة في مثل هذه المشروعات.

يشار إلى أن هذا المشروع جرى تطويره في إطار بروتوكول تعاون بين وزارة النقل ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا