أسواق / إقتصاد / مصراوى

القائم بأعمال رئيس هيئة الأوقاف يلغي تفويض منح ١٣ شركة للسمسرة في الأسهم

كتب - محمود مصطفى:

قرر المهندس سيد محروس القائم بتسيير أعمال رئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف، إلغاء جميع التفويضات التي منحها رئيس الهيئة المقال الدكتور أحمد عبد الحافظ ل١٣ شركة تعمل بالسمسرة للبيع والشراء في أسهم هيئة الأوقاف بالأمر المباشر، دون اتخاذ الإجراءات القانونية المنظمة لذلك.

وأصدر المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، قرارا أمس الأحد بإقالة الدكتور أحمد عبدالحافظ رئيس هيئة الأوقاف من منصبه، على خلفية بيعه أسهم الهيئة ببنك التعمير والإسكان دون الرجوع لمجلس الوكلاء.

وقال مصدر بهيئة الأوقاف، إن رئيس الهيئة المقال اتخذ قرار الإسناد بالأمر المباشر دون إجراء أي مناقصة أو عقد أي لجان بت فني أو مالي ودون العرض على مجلس إدارة الهيئة، مما من شأنه تعريض مال الوقف للمخاطرة الشديدة أو المضاربة بمال الوقف وتعريضه للمخاطر.

وأضاف المصدر في تصريح لمصراوي امس الاثنين، أن قرار القائم بأعمال رئيس هيئة الأوقاف جاء بالتنسيق مع أحمد عطية وكيل الوزارة للشئون الاقتصادية والاستثمار، لأجل تصحيح الأوضاع الخاطئة والمخالفات التي وقع فيها رئيس الهيئة المقال ، والحفاظ على مال الوقف.

وأصدر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قرارا بتكليف المهندس سيد محروس مدير عام هيئة الأوقاف، بتسيير أعمال رئيس الهيئة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا