ManshetNews.com
الارشيف / أسواق / إقتصاد / مباشر (اقتصاد)

دول خليجية بقيادة السعودية تضع قيادات "حزب الله"على قوائمها الإرهابية

مباشر: ذكرت المملكة العربية السعودية أنها مع حلفائها من دول الخليج وضعوا 10 أسماء، ضمنهم خمسة أعضاء تابعون لمجلس شورى حزب الله ضمن قوائم الإرهاب.

وقال السعودية، اليوم الأربعاء، أنه عملاً بنظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله في المملكة الصادر بالأمر الملكي رقم " أ / 21"، وبما يتماشى مع قرار الأمم المتحدة رقم 1373، فأن تصنف مع حلفائها من مجلس التعاون الخليجي أعضاء مجلس شورى حزب الله وهم: حسن نصر الله، نعيم قاسم، محمد يزبك، حسين خليل، وإبراهيم أمين السيد، ضمن القوائم الإرهابية، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

كما ضم القرار 5 أسماء أخرى لارتباطهم بأنشطة داعمة لحزب الله الارهابي وهم: طلال حميه، علي يوسف شراره، مجموعة سبيكترم "الطيف"، حسن إبراهيمي، شركة ماهر للتجارة والمقاولات.

وأكد المملكة، أنه تم القيام بهذا التصنيف بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى جميع الدول الأعضاء في مركز استهداف تمويل الإرهاب: مملكة البحرين، دولة الكويت، سلطنة عمان، دولة قطر، ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكرت المملكة العربية السعودية، أنها وبالشراكة مع حلفائها في مركز استهداف تمويل الإرهاب، ستعمل على وقف تأثير حزب الله وإيران المزعزع للاستقرار في المنطقة من خلال استهداف قادتهم.

ويأتي قرار السعودية، في أعقاب فرض وزارة الخزانة الأمريكية اليوم عقوبات إضافية على قيادات من حزب الله، مثل حسن نصر الله ونعيم قاسم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا