أسواق / إقتصاد / مصراوى

خريطة تفاعلية تكشف ما حدث على كوكب الأرض منذ ولادتك

كتب - عاصم الأنصاري :

أتاحت خريطة تفاعلية، أطلق عليها اسم "أنت وكوكب الأرض"، ما حدث على كوكب الأرض منذ اليوم الذي ولدت فيه، وفقا لما ذكرته شبكة روسيا اليوم الإخبارية.

ويظهر لك من خلال الخريطة التفاعلية، عدد الساعات التي نمت خلالها حتى الآن، وعدد ضربات قلبك الإجمالي، وحتى عدد الثلوج التي تساقطت منذ ولادتك.

وتطلب منك الأداة التفاعلية وضع تاريخ ميلادك، ومن ثم يمكن للمستخدم بدء استكشاف الأقسام المتتالية للاطلاع على الأرقام المختلفة التي تراكمت منذ اليوم الذي سجل فيه دخوله هذا العالم.

وتكشف "أنت وكوكب الأرض"، عدد المواليد حول العالم منذ تاريخ ولادة المستخدم، والمسافة التي قطعتها الأرض وعدد الموجات التي ضربت الشواطئ منذ ولادته.

كما تكشف العدادات عن عدد قطرات المطر التي سقطت على الأرض والعمر النسبي للمستخدم على كل كوكب من كواكب النظام الشمسي.

وتستند الأرقام المقدمة إلى بيانات من مصادر متعددة، بما في ذلك البنك الدولي والأمم المتحدة وشراكات بحثية من جامعة نورث وسترن، وجامعة كولورادو وجامعة نيويورك، وصحف طبية وغيرها.

وقال متحدث باسم شركة "Verve Research" التي جمعت عددا من الإحصاءات لشركة "Go Compare" المشاركة في المشروع التفاعلي: "بالنظر إلى عمر الأرض الذي يزيد عن 4.5 مليار سنة، شرعنا في إنشاء أداة تظهر مدى تغيرنا وتغير الكوكب في الوقت الذي نحن فيه على قيد الحياة".

لمشاهدة الخريطة التفاعلية .. اضغط هنا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا