ManshetNews.com
الارشيف / أسواق / إقتصاد / مصراوى

اتفاق موريتاني أفريقي على تعزيز التعاون المشترك بالمجالات التقنية

نواكشوط - (أ ش أ):

اتفقت موريتانيا ممثلة في وزير الاقتصاد المختار ولد اجاي ، خلال لقائه مساء أمس بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا ، مع الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لأفريقيا (التابعة للاتحاد الأفريقي ) السيدة فيرا سونغوي على تعزيز التعاون المشترك بين نواكشوط والاتحاد خاصة في المجالات التقنية.

وذكرت الإذاعة الموريتانية اليوم الخميس أن الجانبين اتفقا على العمل من أجل التعريف بشكل أفضل بالتجارب الناجحة في موريتانيا، خاصة في مجال تنويع موارد الطاقة، وتطوير مقاربة فعالة للشراكة بين القطاعين العام والخاص من أجل تعبئة أفضل للموارد وتعزيز انخراط القطاع الخاص في الاستثمارات.

وقالت " إن الوزير أكد خلال اللقاء تقدير الحكومة الموريتانية لدعم اللجنة الاقتصادية الأفريقية للإستراتيجية الموريتانية للنمو المتسارع والرفاه المشترك" ، داعيا إلى توسيع المشروع بما يعزز القدرة على التنفيذ والمتابعة على الصعيد الوطني.

وحضر اللقاء سيدي أحمد ولد ابوه، المستشار التقني المكلف بتنمية القطاع الخاص الموريتاني، وافال خيار، مدير البرمجة بوزارة الاقتصاد والمالية الموريتانية والسيدة ليلي هاشم نعاس، مديرة مكتب شمال أفريقيا التابع للجنة الاقتصادية لأفريقيا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا