أسواق / إقتصاد / مصراوى

بالصور.. أنواع الفسيخ وأسعاره في كفرالشيخ

كفرالشيخ - إسلام عمار:

"عيد الفطر بيكون موسم عندنا زي شم النسيم"، هكذا قال محمد علي السيسي، أحد أشهر تجار الأسماك المملحة "الفسيخ"، بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، والتي تُعد أكبر المدن شهرة في صناعة الفسيخ.

وقال "السيسي" لـ"مصراوي": "إن الفسيخ له مكانته عند المواطنين، لأنه وجبة لذيذة وممتعة، وهناك من يهوى تناولها، في الأعياد، خاصة من الزائرين لقضاء العطلات، ومهما ارتفع سعر الفسيخ، فمازال زبونه موجود، وهناك ربات بيوت يحرصن على صناعته في المنزل، وتسمى هذه الطريقة، في الأوساط الشعبية بـ"كسر الفسيخ".

وأضاف أنه كأحد تجار الفسيخ الكبار بمدينة دسوق، يستعد لعيد الفطر، منذ منتصف شهر رمضان، أي قبل موعده بحوالي أسبوعين تتضمن هذه الاستعدادات، توفير أسماك البوري، بجميع أحجامها، لتجري صناعة الأسماك المملحة "الفسيخ"، بحسب المواصفات المطلوبة، وعلى رأسها "النظافة"، وكذا توفير أدوات العمل المستخدمة في صناعتها، على رأسها، الملح الخشن".

وأكد أن أسعار الفسيخ، التي سوف تُطرح للبيع خلال أيام عيد الفطر، هي 100 جنيه سعر الكيلو للفسيخ الكبير "الجامبو"، ويكون سمكتين فقط، و90 و80 جنيهًا للكيلو متوسط الحجم، ويكون 3 سمكات، و80 و70 جنيهًا للكيلو الأقل حجمًا ويكون عبارة عن 4 سمكات، وهناك صنف الفسيخ المخلي والكيلو منه بـ100 جنيه، وله زبائنه، لذلك يحرص على عمله مخلي من أجل الزبون.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا