أسواق / إقتصاد / مصراوى

فرق لكشف المفرقعات تمشط مراكز وطرق الوادي الجديد

الوادي الجديد– محمد الباريسي:

نشرت قوات أمن الوادي الجديد، اليوم الجمعة، فرقًا لفحص المفرقعات وكشف المتفجرات، بقيادة العميد أحمد عبدالفتاح مهدي، مدير إدارة الحماية المدنية والإطفاء، في جميع المناطق الحيوية بنطاق محافظة الوادي الجديد خاصة أمام المنشآت الهامة بالمحافظة لمواجهة أي طارئ.

كما كثفت أجهزة الأمن إجراءاتها الأمنية بمحيط الكنائس والأديرة والمطار، وقرب الفنادق السياحية وأماكن تجمع المواطنين.

ونشرت الشرطة عدة أكمنة ثابتة ومتحركة على طول الطرق الداخلية والخارجية، ودفعت بأجهزة الكشف عن المتفجرات لضبط أي سيارة مفخخة، إضافة لفحص هويات القادمين والمغادرين، منعًا لدخول أي عناصر تخريبية إلى المحافظة خاصة في المناطق الحدودية والصحراوية، ونشرت مديرية الأمن أكمنة ثابتة ومتحركة وقوات الاشتباه والشرطة السرية بأماكن التجمعات لإحكام السيطرة وضبط الخارجين عن القانون وأي عناصر إرهابية أو تكفيرية.

وأجرى مساعد وزير الداخلية لأمن الوادي الجديد، اللواء عبدالرحمن شحاتة القاضي، عدة جولات تفقدية لمتابعة مدى جاهزية قوات الشرطة وتنفيذ الخطط وتأمين المنشآت الحيوية، وخطة الطوارئ ومدى استعداد ويقظة رجال الشرطة خاصة في الأكمنة الحدودية بمنطقة النقب على طريق "الخارجة – أسيوط" وطريق "باريس – الأقصر"، وجميع الطرق الداخلية للمحافظة التي بها نقاط وأكمنة أمنية.

كما شهدت المنطقة الواقعة بين الفرافرة والواحات البحرية، إجراءات أمنية مكثفة، وانتشرت دوريات القوات المسلحة لرصد واستهداف أي عناصر إرهابية أو مهربين أو جماعات مسلحة خارجة عن القانون تزامنًا مع "العملية الشاملة 2018" التي تنفذها في الصحراء الشرقية.

وتواجد عدد من ضباط البحث الجنائي والمخابرات الحربية ومخابرات حرس الحدود وبعض قيادات المنطقة الجنوبية العسكرية، وقوات حرس الحدود بطول الصحراء الغربية في الحدود المتاخمة مع الجماهيرية الليبية، وخاصة في الدروب الجبلية التي يستغلها المهربون في هذه المنطقة لتهريب الأسلحة والمخدرات والسجائر مجهولة المصدر.

كما دفعت قوات الجيش بتعزيزات كبيرة إلى المناطق الجبلية الواقعة بين مدينتي الفرافرة والواحات البحرية؛ لتمشيطها بحثًا عن أي عناصر تكفيرية أو مهربين، فيما حلقت طائرات الهليكوبتر فوق عدد من الأماكن التي يتم تمشيطها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا