أسواق / إقتصاد / مباشر (اقتصاد)

"السعودية للكهرباء" توقع مذكرة تفاهم لدعم أبحاث الطاقة المتجددة

الرياض - مباشر: وقعت الشركة السعودية للكهرباء مذكرة تفاهم مع جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالدمام، في مجال أبحاث الطاقة المتجددة، وتبادل الخبرات فيما يتعلق بالتنمية المستدامة والبيئة.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم السبت، أن الاتفاقية شملت إجراء الدراسات العلمية المشتركة في عدد من المجالات، منها مصانع الكلور، ومحطات تحلية المياه، ومصانع إزالة الملوحة، ومحطات الهيدروجين والأكسجين، والرماد الكربوني.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للتوليد بـ"السعودية للكهرباء"، المهندس خالد بن عبدالرحمن الطعيمي، أن المذكرة تُعد امتداداً لتوجهات وسياسات "السعودية للكهرباء" الهادفة إلى توثيق روابط التعاون في مجال الأبحاث والتطوير والتدريب مع الجامعات السعودية.

وأضاف الطعيمي، أن هذه الشراكة ستعمل على توحيد الجهود في مجالات عديدة، واستغلال الفرص الواعدة، وتفعيل استخدامات الطاقة المتجددة، وإجراء الأبحاث المتقدمة في هذا المجال والعمل على تحقيق رؤية المملكة "2030"، المتمثلة في الاعتماد على المصادر الطبيعية للطاقة.

وشدد، على أن "السعودية للكهرباء" تسعى بشكلٍ دائم من خلال برنامجها للتحول الاستراتيجي المتسارع "ASTP" إلى تحقيق المعايير العالمية في مجال حماية البيئة، والتوافق مع المقاييس البيئية الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة.

من جانبه أوضح وكيل جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع، الدكتور عبد الله بن حسين القاضي، أن الشراكة تستهدف التعاون المشترك، خاصة وأن قسمي الهندسة البيئية وهندسة الطاقة بكلية الهندسة في الجامعة يمثلان العامل المشترك الذي يُلامس اهتمامات "السعودية للكهرباء" بوصفهما الشريك الرئيسي للجامعة في هذه المبادرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا