الارشيف / أسواق / إقتصاد / مباشر (اقتصاد)

شركة أبحاث: مستهدف "الحمادي" عند 36 ريالا.. ونستمر بتوصية "محايد"

الرياض ـ مباشر: حددت شركة الجزيرة كابيتال السعر المستهدف لسهم شركة الحمادي للتنمية والإستثمار عند 36 ريال للسهم، مع الاستمرار في توصية "محايد".

وقالت شركة الأبحاث، في تقرير لها اليوم الأربعاء، إنها قامت بتعديل تقديراتها لربح السهم لعام 2018، إلى 1.18 ريال، بمكرر ربحية ومكرر قيمة دفترية متوقعة لفترة 12 شهر بمقدار 31.1 مرة و 3.0 مرة على التوالي.

وأشارت إلى أن شركة الحمادي أعلنت مؤخرا عن بدء العمليات التجارية لمستشفى النزهة، الأمر الذي سيرفع من السعة السريرية إلى 1,378 سرير. 

وتوقعت الجزيرة كابيتال أن يكون الربح قبل الفوائد والضرائب والزكاة والاستهلاك والإطفاء سلبي بمقدار 18 مليون ريال سعودي نتيجة مستشفى النزهة والذي من المتوقع أن يحقق تعادل خلال الربع الرابع 2019. 

كما توقعت أن تنكمش الهوامش في مرحلة ما بعد التوسع في السنة المالية 2018.

وقالت إن مخاطر التقييم تشمل التعرض بمعدلات كبيرة لمخاطر القطاع بما في ذلك المزيد من تعديلات الأسعار من عملاء القطاع الحكومي وشركات التأمين، بالاضافة الى ارتفاع رسوم العمالة الوافدة عن المتوقع. 

وتابعت: "تشمل محفزات التفوق عن التقييم ارتفاع معدل تشغيل مستشفى النزهة عن المتوقع". 

وتوقعت الجزيرة كابيتال إعلان شركة الحمادي عن تطور المحادثات حول مذكرة التفاهم للاندماج مع شركة رعاية بحلول نهاية النصف الأول 2018. 

كما توقعت توزيع أرباح بواقع ٠٫٧٥ ريال للسهم وعائد بمعدل ٢٫٠٪ على أساس سعر السهم الحالي.

وأظهرت البيانات المالية للشركة خلال الربع الرابع من عام 2017، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 193.5% إلى 30.76 مليون ريال، مقابل 10.48 مليون ريال للفترة نفسها من العام 2016.

وأنهى السهم جلسة أمس الثلاثاء عند مستوى 36.79 ريال، بتراجع نسبته 0.27%.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا