ManshetNews.com
الارشيف / أسواق / إقتصاد / مصراوى

خبير سياحي: اعطوا "المشاط" فرصة لتنفيذ خطتها

كتب ـ يوسف عفيفي:

أشاد باسل السيسي، رئيس لجنة السياحة الدينية السابق بغرفة الشركات السياحية، بقرار وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، حول تعديل قانون الغرف السياحية لإجراء انتخابات الغرف منعا لتقديم طعون عليها وتأخرها مرة أخرى، منوها بأن موعد الانتخابات يعود لسرعة الانتهاء من التعديلات وربما يطول انتظاره لأكثر من 6 أشهر قادمة وليس لدينا مشكلة في إجرائها الآن طالما أن هناك مجلسًا تشريعيًا يصحح اللوائح والقوانين.

وقال السيسي لمصراوي، اليوم الأربعاء، إن حديث الوزيرة عن مد العمرة لأكثر من 3 أشهر في رجب وشعبان ورمضان ليس له فائدة طالما أنها نفس مدة العام الماضي وفي نفس التوقيت، ويجب عدم التعجل عليها والتأني في الحكم على الوزيرة لأنها تحتاج مزيدًا من الوقت.

وأوضح أن البداية تبشر بالخير وننتظر المزيد من الوزيرة الجديدة أكثر وعلى الجميع عدم التعجل عليها لأن التغيير في أسلوب الإدارة يحتاج لمزيد من الوقت وهناك جانب سياسي مهم يحكم القضية السياحية بكل أنواعها والبعض يتغافل هذا الأمر ولا أعرف لماذا؟

ونوه السيسي، إلى أن فور إعلان الوزارة الضوابط المنظمة للعمرة الأسبوع المقبل تتضح الصورة النهائية للعمرة وموعد تشغيل الرحلات على أن يكون قبل نهاية الشهر الجاري.

وأوضح أن غرفة شركات السياحة تعمل الآن على ملفات عدة منها: متابعة الحج والعمرة وتدريب العمالة والرعاية الطبية إلى حين تصحيح الأوضاع، لافتا إلى أن عدم ذكر وزير السياحة لملف الشركات المنظمة يرجع إلى وجود ملفات أهم منها الآن.

وذكرت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، خلال اجتماع لجنة السياحة بمجلس النواب، أمس، بأن الوزارة ستعلن الأسبوع المقبل عن ضوابط العمرة، وتعكف الوزارة حاليا بالتعاون مع قطاع التشريع بوزارة العدل وبالتنسيق مع الاتحاد لإجراء تعديل على قانون الغرف السياحية لإجراء الانتخابات فى أسرع وقت ممكن لضمان سلامة العملية الانتخابية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا