أسواق / إقتصاد / مصراوى

بينهم مصري .. الشرطة السعودية تفك لغز التحرش في " درة العروس"

وكالات

كشفت الشرطة السعودية عن لغز تحرش مجموعة من الشباب ل بملاحقة فتيات والتحرش بهن في أحد المنتجعات السياحية بجدة ، وتوصلت إلى هوية المتورطين البالغ عددهم 7 أشخاص في العقد الثاني من عمرهم ، بينهم 3 سعودين ، ولبناني ، وسوري ومصري ، وفلسطينى

صرّح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرّمة، وفقا لصحيفة " سبق " السعودية أنه تم القبض عليهم جميعاً وإحالتهم إلى النيابة العامة للتحقيق معهم وتطبيق الأنظمة بحقهم.

وانتشرت في المملكة العربية السعودية فيديوهات لفتيات يطلقن استغاثات جراء مطاردة الشباب لهن والتحرش بهن فيما أطلق عليها المغردون "موقعة درة العروس" نسبة لاسم المنتج السياحي بالفندق الذي تمت فيه الواقعة في منطقة شمال جدة.

"5 جنسيات، ثلاثة سعوديين ولبناني وسوريي وفلسطيني اضافة الي شاب مصري" هي تفاصيل الواقعة بحسب البيان الذي أصدرته شرطة مكة المكرمة حول بيانات الشباب السبعة، جميعهم في العقد الثاني من العمر_ الذين ألقت القبض عليهم بتوجيهات أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.

"خراب درة العروس" هو الهاشتاج الذي تداول عليه المغردون فيديوهات لفتيات يرقصن داخل الفندق، وثقها شاب عبر تطبيق "سناب شات" كان متواجدا بالمنطقة.

وتباينت ردود أفعال المغردين حول الواقعة، فبعضهم أرجع السبب لملابس الفتيات غير اللائقة بحد وصفه، بينما طالبت سيدات بترحيل الشباب الذين شاركوا في الواقعة من الأجانب علي حسب وصفها.

عقوبة التحرش في السعودية

التحرش لا يوجد لها نصوص تختص بها في التشريعات السعودية، لكنها تندرج تحت قضايا الجنح، لكنها تخضع لاعتبارات متعددة لدي القضاء السعودي حسب سلطة القضاء التقديرية التي توازن بين أمور، منها ما يتعلق بطبيعة الفعل وشناعته، لكن أهمها ما يتعلق بحال الفاعل من حيث الظروف المحيطة به حسب الشريعة الإسلامية فتختلف من المحسن الكبير إلي البكر الصغير وتتفاوت بين الجلد والسجن وقد تصل إلي تطبيق حد الحرابة اذا وصل التحرش إلي حد الاغتصاب ذلك وفق ما قاله "بندر بن عبدالعزيز العجلان" القاضي السابق بوزارة العدل السعودية في تصريحات سابقة له.

ويحاول المشرعون في المملكة العربية السعودية سن قوانين خاصة بعقوبة التحرش التي باتت ظاهرة تؤرق المجتمع السعودي رغم الاجراءات الصارمة التي يفرضها علي الفصل في أماكن العمل بين الرجال والنساء.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا