الارشيف / أسواق / إقتصاد / مباشر (اقتصاد)

الأسهم الأمريكية تسجل أسوأ أداء شهري في عامين

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، بعد بيانات خفض تقديرات نمو الاقتصاد، كما سجل كلاً من "داو جونز" و "ستاندرد آند بورز" أكبر خسائر شهرية منذ يناير 2016. 

وجاءت جلسة اليوم متقلبة بعد بيانات بشأن تخفيض تقديرات النمو في الناتج الإجمالي المحلي بنسبة 2.5% خلال الربع الأخير من العام الماضي في القراءة الثانية مقابل 2.6% بالقراءة الأولية. 

كما تأثرت الأسهم سلبياً خلال جلستي أمس واليوم بتصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي عن إمكانية رفع معدلات الفائدة بشكل تدريجي خلال العام الجاري.

وعلى صعيد بيانات اقتصادية منفصلة أخرى، تراجعت مبيعات المنازل المعلقة في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي لأدنى مستوى في أكثر من 3 سنوات.

فيما أعلن معهد إدارة الإمدادات الأمريكي، اليوم انخفاض مؤشر "شيكاغو" لمديري المشتريات ليسجل 61.9 نقطة خلال فبراير الجاري، وهو أقل مستوى منذ أغسطس 2017

وتعرضت "وول ستريت" إلى ضغوط قوية خلال فبراير الجاري بسبب الموجة البيعية الحادة التي ضربت الأسواق بداية الشهر على خلفية تكهنات رفع سعر الفائدة مع تسارع معدل التضخم. 

وتراجع مؤشر"داو جونز" بنسبة 1.5% أو ما يعادل 380 نقطة ليسجل 25029.2 نقطة، محققاً خسائر شهرية بنحو 4.3 % أو ما يعادل 1120 تقريباً.

كما هبط مؤشر "ستاندرد آند بورز" بأكثر من 1.1 % إلى 2713.8 نقطة، لتبلغ خسائره 3.9 % خلال فبراير.

وانخفض مؤشر "ناسداك" بنسبة 0.8% ليصل إلى 7273 نقطة، فاقداً 1.9% في شهر. 

وتعتبر خسائر مؤشرا "داو جونز" و"ستاندرد آند بورز " خلال فبراير هي الأكبر منذ يناير 2016.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا