أسواق / إقتصاد / مصراوى

قرار جديد من المحكمة في قضية "رشوة ديوان محافظة المنيا"

المنيا – محمد المواجدي:

أخلى قاضي المعارضات في محكمة المنيا، اليوم الخميس، سبيل مدير أمن ديوان عام المحافظة واثنين آخرين، متورطين في واقعة رشوة، مقابل ترسية مناقصات خاصة بتوريد أغذية، بضمان مالي قدره 100 ألف جنيه على ذمة القضية.

وقررت النيابة العامة، في المحضر رقم 68 أحوال قسم المنيا، حبس المتهمين الثلاثة "آمر. ن. ع"، مسئول أمن ديوان عام محافظة المنيا، و"محمد. ف. ع" 39 سنة، موظف بالتربية والتعليم"، ويعمل في شركة مقاولات بالقاهرة، و"محمد. م. أ" 29 سنة، صاحب شركة توريدات، ويقيمون جميعًا في مركز ملوي، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، مع إيداع المبلغ المالي المضبوط "الرشوة"، وقدرها 15 ألف جنيه بخزينة المحكمة على ذمة القضية، وبإعادة عرضهم تقرر تجديد حبسهم 15 يومًا إضافية، وبعرضهم على قاضي المعارضات أخلي سبيلهم بضمان مالي 100 ألف جنيه.

وتعود أحداث الواقعة، حين ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على المتهمين، في نوفمبر من عام 2017؛ لتورطهم في قضية رشوة مالية على سبيل تسهيل إنهاء إجراءات اعتمادات ومخالصات وترسية مناقصات خاصة بتوريد أغذية للمحافظة.

وتجمعت لفرع هيئة الرقابة الإدارية بالمنيا، معلومات تفيد بقيام الأول بدور الوساطة مع الثاني والثالث، من أجل تقديم رشوة مالية لآخرين؛ مقابل تسهيل إنهاء الموافقات والاعتمادات اللازمة على ترسية المناقصات الخاصة بتوريد أغذية بديوان عام محافظة المنيا لأشخاص بعينها، وفي الميعاد والمكان المحددين تمكنت الرقابة الإدارية من إلقاء القبض عليهم.

وألقي القبض على المتهمين الثلاث، داخل مبنى ديوان عام المحافظة، عندما فوجئ الموظفون بقوة أمنية تُداهم مكتب مدير أمن الديوان، والذي تم وضع الكلابشات في يديه واقتياده إلى جهات التحقيق الأمنية، وجرى التحقيق مع المتهمين الثلاث ليومين ثم صدر أول قرار من النيابة بحبسهم في 28 نوفمبر من عام 2017.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا