ManshetNews.com
الارشيف / أخبار العالم / مصر / نجوم مصرية

نتائج قرعة حج السياحة 2018 أسماء الفائزين من بوابة الحج الموحد الإلكترونية ووزارة السياحة

سوف تعلن وزارة السياحة بقيادة السيد رانيا المشاط عن نتيجة قرعة حج السياحي 2018 خلال الساعات القادمة والتصريح بأسماء الحجاج الفائزين بالحج السياحي لعام 2018 بجميع محافظات جمهورية مصر العربية، وسوف ينال زيارة بيت الله الحرام 63 ألف حاج من 120 ألف متقدم للقرعة، وأشار أشرف شيحة رئيس اللجنة العليا أن عملية اختيار الحجاج الفائزين سوف تتم بناءا على قرعة علنية إلكترونية ستتم غدا الأحد مساء 6 مايو.

وسوف يوفر موقع وزارة السياحة خاصية الاستعلام عن أسماء الحجاج الفائزين بقرعة الحج السياحي 2018 باستخدام الرقم القومي ورقم المصنع، وسوف نسرد إليكم من خلال مقالنا أسعار الحج 2018 بوزارة السياحة  لجميع المستويات المتاحة بدأ من المستوى الأول وحتى المستوى الرابع، مع العلم أن جميع الأسعار المتواجدة سوف لا تشمل كل التالي: تذاكر الطيران في رحلتي الذهاب والعودة و تكلفة المواصلات الداخلية والإقامة بالفندق ووجبتي الإفطار والغداء.

تعرف على :

نتيجة قرعة الحج السياحي 2018

سوف يتم الإعلان عن أسماء الحجاج الفائزين بقرعة الحج السياحي 2018 غدا الأحد الموافق 6 مايو، وذلك بعدما تم الانتهاء من إعلان نتيجة قرعة الحج الخاصة بوزارة الداخلية ووزارة التضامن الاجتماعي  خلال الأسابيع الماضية عبر بوابة الحج الإلكترونية،  وكانت هناك اختلاف بين أسعار الحج السياحي والجمعيات وإليكم قائمة

أسعار الحج للجمعيات الأهلية 2018:

  • المستوى الأول يضمن : فنادق 5 نجوم في بساحة الحرم المكي، تكون التكلفة 96،900 جنيه متضمنة تذاكر الطيران.
    المستوى الثاني  يضمن : فنادق 4 نجوم في  منطقة مركزية، تكون التكلفة  82،700 جنيه شاملة تذاكر الطيران.
    المستوى الثالث  تضمن : فنادق 3 نجوم  في منطقة مركزية على بُعد 800 متر عن الحرم، يتكلف 72،500 جنيه شاملة تذاكر الطيران.
    المستوى الرابع  تضمن فنادق تبعد عن الحرم 1300 متر منطقة مركزية، بتكلفة 63،600جنيه شاملة تذاكر الطيران.

وسوف تفرض المملكة العربية السعودية ضرائب أخرى على أسعار الحج 2018 مختلف عن العام الماضي، وتبلغ قيمة الضرائب حوالي 5% على جميع الحجاج، بالإضافة أن وزارة السياحة سوف تقوم بتوزيع تأشيرات الحج للحجاج الفائزين بناءا على تعداد السكان بكل محافظة.

سوف تقوم وزارة التضامن بالإعلان عن نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2018 بمقر ديوان الوزارة في تمام الساعة الثانية عشرا ظهرا ومعرفة أسماء الفائزين بالحج ” 12 ألف حاج “.

خلال الساعات القادمة سيتم إعلان نتيجة قرعة التضامن للحج 2018 لجميع المتقدمين وسط قرعة علنية وسوف يسمح موقع وزارة التضامن بالاستعلام عن طريق الرقم القومي.، تتم الآن القرعة العلنية المركزية لحج التضامن الاجتماعي.

نتيجة قرعة حج الجمعيات 2018 الأهلية جميع المحافظات:

وسوف يتم دفع مصروفات الحج والتأشيرات خلال مراكز وزارة التضامن الاجتماعي مع زيادة الأسعار بنسبة 5-10% مقارنة بالعام الماضي بالتوفيق لجميع الحجاج المتقدمين.

إقرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا