أخبار العالم / مصر / نجوم مصرية

من هو فالنتاين مؤسس عيد الحب valentine day وكذلك قصة يوم 14 فبراير

  • 1/2
  • 2/2

عيد الحب المصرى وعيد الحب الغربي كثيرٌ من الناس في القرن العشرين يتساءلون من هو القديس فالنتين الذي أسس عيد الحب أو ما يطلق عليه باللغة الانجليزية valentine day وفي الواقع هو أحد القديسين المشاهير الذي يرجع فترة حياته لسنة 197 بعد الميلاد وله قصة مشهورة جدًا حيث كان يعيش في مدينة اسمها تورني أسقفًا لها وتعرض مسيحيي هذه الفترة إلى اضطهاد الامبراطور أوريليان في روما القديمة ( القرن الثالث الميلادي ) وحكاية الحب أو عيد الحب غير مؤكدة وهي تختلف من مكان لآخر لكن هنا سنتحدث عن الحكاية الأقرب للصواب فتابعونا.

القديس فالنتاين san valentino

قصة عيد الحب الحقيقية المنسوبة لـ القديس فالنتين

قصة عيد الحب المصري أو الغربي الأقرب للحقيقة هي أن الكاهن المسيحي فالنتين كان يقوم بعقود زواج عشاق مسيحيين بصورة سرية في ظل الدولة الرومانية التي كانت تأمر بمعاقبة أي مسيحي يمارس أي سر من أسرار الكنيسة وكان الزواج أحد تلك الأسرار وبعدما اكتشفته السلطات الحاكمة في روما اعتقلته مباشرة وحكمت عليه بأن يُعدم يوم 14 فبراير ونكاية في ذلك اتجهت الكنيسة الكاثوليكية بمشاركة بعض من كنائس الطائفة البروتستانتية بذكرى وفاته كل يوم اربعة عشر من فبراير في حين خالفتهم الكنائس الأرذوسكسية بذكرى وفاته يوم الثلاثين من شهر يوليو.

موعد عيد الحب 2018 المصري  valentine day في اي شهر عيد الحب

وفيما يخص موعد عيد الحب أو عيد العشاق أو valentine day في مصر فهو في يوم 6 يوليو وفق تأريخ الكنيسة الشرقية التي تحتفل بذكرى الدقيس فالنتين بينما الكنيسة الغربية فهي تحتفل به يوم 14 فبراير.

هل الاحتفال بـ عيد الحب حلال أم حرام ؟

يعتبره بعض الشيوخ والعلماء بدعة حسنة لكن يعتبره الآخرون أنه شيء محرم لأنه تشبه بـ المسيحيين وهذا منهي عنه فالانسان المسلم له أعياد منصوص عليها في الاسلام وهما عيد الفطر وعيد الأضحى والعيد الاسبوعي هو يوم الجمعة الذي يجتمع فيه المسلمون في مساجد الله وقت الظهيرة يصلون صلاة الجمعة ويستمعون لهذه الخطبة الأسبوعية التي لها الأجر الكبير عند المولى سبحانه وتعالى.

دول قامت بتحريم عيد الحب

بعض الدول قامت بتحريم عيد الحب مث لدولة باكستان فوفقا للبيان الصادر عن التلفزيون الرسمي الباكستان فقد تم حظر الاحتفال بمناسبة عيد الحب وعقوبة من يقوم بالاحتفال به بعدما صدر حكم قضائي بشأن الاحتفال العلني بهذه المناسبة.

كذلك دولة اندونيسيا اصدرت هي الأخرى قرارا عام 2016 بعدم الاحتفال بعيد الحب ووضع حظر كامل لمن يحتفل به لأنه مخالف للشريعة الاسلامية، وذلك للتشبه بأعياد المسيحيين وهذه من الأعمال الغير مشروعة.

الجمهورية الاسلامية الايرانية هي الأخرى قامت بمنع الاحتفال بعيد الحب ( الفالنتاين ) وذلك رفضا للتشبه بالثقافة الغربية.

صور عيد الحب 2018 

يحب الكثير من المصريين والعالم العربي أن يقوم بتبادل صور عيد الحب لعام 2018 والتي تنم على الاحترام والحب المتبادل بين العشاق والمحبين وتكون الصور أغلبها باللون الأحمر سواء كانت دب ( دبوب بالعامية المصرية ) أو كانت أزهار، المهم تكون هذه الصور فيها مشاعر وكلمات تنم عن الحب والعشق بين الأطراف جميعًا.

رسائل عيد الحب 2018 

يحرص الجميع من الأشخاص الذين يحتفلون بعيد الفالنتاين أن يتبادلون رسائل عيد الحب الحديثة لعام 2018 والتي كلها تدور في فلك أن المحب لا يمكن أن يترك حبيبته على الاطلاق ولابد من أن يظل معها في الحياة بالكامل وأن يعمل على ارضاء حبيبته وإكرامها بالهدايا والحب والعنان والعطف.

إقرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا