الارشيف / صحة و جمال / مصراوى

دراسة: الشوفان يحمي من سرطان الثدي

كتب- معتز حسن

يعد سرطان الثدي من أكثر الأورام السرطانية الخبيثة انتشارًا بين النساء. حيث سجلت الأبحاث والدراسات معدلات مرتفعة كل عام من الإصابة بمرض سرطان الثدي.

وفي إطار إجراء تلك الدراسات العلمية الحديثة، تبين أن هناك بعض الأطعمة الغذائية التي تحمي جسم المرأة من مرض سرطان الثدي، والتي من أبرزها تناول حبوب الشوفان، حسب ما ذكرت مجلة "حياتك".

ومن أشهر هذه الدراسات العلمية التي تم إجراؤها حديثًا، هي دراسة أمريكية أُجريت في جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية. أكدت هذه الدراسة أن تناول النساء والفتيات، خصوصًا بفترة المراهقة، لحبوب الشوفان، يعمل على حمايتهن من التعرض للإصابة بمرض سرطان الثدي مع تقدم العمر.

حيث تحتوي حبوب الشوفان على كميات عالية من المركبات النباتية المفيدة التي تقي من الإصابة بسرطان الثدي.

وحرص العلماء والباحثون الذين قاموا بالإشراف على الدراسة، على نشر نتائجها عبر موقع "أوجسبرجه ألجماينه" الألماني، والذي يكشف لنا حرص الفتيات والنساء على تناول الأكلات التي تتكون من حبوب الشوفان مثل السلطات والشوربات والأطعمة الأخرى.

فهي تساعدهن على الوقاية والحماية من الإصابة بمرض سرطان الثدي الخطير الذي يهدد عدداً كبيراً من النساء في العالم.

ونقل هذا الموقع الألماني نتائج فحوصات الدراسة بعد أن شملت الدراسة أكثر من 44200 امرأة، تتراوح أعمارُهن ما بين 30 و40 عامًا. وقام الباحثون الأمريكيون بملء بيانات هؤلاء النساء الخاصة على مدار سنوات طويلة منذ أيام دراستهن.

ومن خلال هذه البيانات، استطاع الباحثون أن يكتشفوا أن هناك علاقة قوية بين الغذاء الذي تناولنه المشاركات أثناء فترة الدراسة، وبين الإصابة بسرطان الثدي. ووجد الباحثون أن المشاركات من النساء اللواتي حرصن على تناول كميات أكثر من الألياف الغذائية بمقدار 28 جراماً في اليوم أقل عرضة للإصابة بخطر سرطان الثدي بنسبة 13% .

في حين أن المشاركات الأخريات اللاتي تناولن كميات أقل من الألياف الغذائية بحوالي 15 جرامًا، زاد عندهن احتمال الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 19%.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا