الارشيف / صحة و جمال / مصراوى

الرغبة في تناول الحلو أو الحادق.. تحدد نوع الجنين

كتبت- منة نافع:

إنجاب الأطفال من أكثر وأغلى النعم التي وهبها الله سبحانه وتعالى لنا فالأطفال هم مصدر السعادة للأسرة  و خاصةً للأم. من شدة حماسك، تتسائلي كل اليوم خلال أول أشهر حملك ما هو نوع الجنين إليك بعض العلامات التي ستجيب عن أسئلتكِ بحسب ما جاء بصحفية ديلي ميل.

1- حركة الجنين

أول ما تشعر به الأم فور حملها هو حركة الجنين داخل أحشائها وغالباً ما يأتي هذا الشعور في الأسبوع العشرين للحمل إلا أن هذا الأمر أحياناً يبدأ خلال الأسبوع السادس عشر.

 حينها تعلم الأم أنها حامل بولد وليس ببنت لأن حركة الجنين الذكر تبدأ أبكر. إذا كانت حركة الجنين نشطة للغاية ببداية الأسبوع العشرين فهذا يعني أنها فتاة.

 أكد الأطباء على أن الأجنة الإناث أشد قوة من الأجنة الذكور لذلك يقوم الإناث بالحركة داخل بطن الأم بأكثر من ثلاثة حركات خلال نصف ساعة أما الذكور يركلون أكثر مما يتحركون. من المعروف أن وضعية المشيمة هي التي تحدد حركات الجنين ولهذا يكون الاعتماد عليها في مسالة تحديد جنس الجنين أمراً غير دقيق.

2- شكل البطن

تعد علامة شكل البطن من ضمن العلامات الهامة التي تساهم في تحديد جنس المولود، عندما تكون البطن منخفظة إلى الأسفل تكون المرأة حامل بولد.

 أما إذا كانت البطن مرتفعة إلى الأعلى بشكل كبير وواضحة للغاية فهذا يعني أنها حامل ببنت.

الحامل ببنت لا يكون بطنها كبير الحجم وسوف تلاحظ المرأة تورم كبير في منطقة الحوض والأرداف مما يجعل البطن في شكل بيضاوي على عكس الحمل بولد.

3- الرغبة في تناول الحلويات

من علامات الحمل بطفلة الرغبة الشديدة في تناول الحلويات، أما إذ وجدت نفسك ترغبين بتناول الأطعمة المالحة فهذا يعني أنك حامل بولد. 

هذه الأطعمة، سواء المالحة أو المليئة بالسكريات، تساهم بشكل كبير في زيادة وزن المرأة الحامل حيث إذ كانت حامل بطفلة يزيد وزنها لكن شكل جسمها يبقى متناسقاً بما في ذلك وجهها. 

أما إذ كانت حامل بولد، فستجد وزنها في زيادة مفرطة، إذ ترتكز الزيادة فى منطقتي البطن والخصر ويكون جسم الحامل غير متناسق أو رشيق، وهذه من علامات الحمل بولد في الشهر الثامن عندما تكبر بطن الحامل بشكل واضح.

4- غثيان الصباح

لا تتعرض الأم الحامل بولد للغثيان في الصباح بشكل كبير مقارنة مع الأم التي تكون حاملاً ببنت. 

من علامات الحمل بولد في الشهر الثانى والثالث هى عدم ظهور غثيان الصباح بشكل حاد على عكس الحمل بطفلة، إذ تتعرض المرأة فيه لغثيان الصباح الشديد والعنيف.

 أما الحمل بولد فإن غثيان الصباح يكون خفيفاً ولا يستمر كثيراً. يظهر فى الثلث الأول من الحمل وسرعان مايختفى سريعاً. هذه العلامة تعتبر من العلامات الشهيرة للغاية لتعرف بها الأم ما إذا كانت حاملاً ببنت أو صبي.

5- حجم الأنف

 للأم الحامل بولد يكون كبيراً جداً فمن الممكن أن تفكر للأم بأن أنفها متورم ولكن يكون هذا هو شكله الطبيعي، على عكس المرأة الحامل ببنت فيكون أنفها بحجمهه الطبيعي دون زيادة أو نقصان.

6- الشعر

إذ وجدت الأم شعرها ضعيفاً وباهتاً وغير لامع فهذه تعد علامة على أنها حامل بولد، أما إذ كان ذو بريق ولامع وصحي فتكون بذلك حامل ببنت. 

عليك أن تراقبي شكل شعرك أيضاً لتحديد نوع جنينك، بالإضافة إلى زيادة شعر الجسم والوجه بشكل كبير وسريع دليل على أنك حامل بولد على عكس المرأة التي تكون حاملاً ببنت، فنمو شعر رأسها و جسمها عامةً يكون بشكل بطيء.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا