الارشيف / صحة و جمال / المصرى اليوم

مجلة عالمية تضع قائمة بالنساء الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط: لا مكان للمصريات (صور)

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

تهتم الكثير من الصحف العالمية والأجنبية بتسليط الضوء على النساء الرائدات وخاصة في الوطن العربي، ونشرت مجلة Cosmopolitan قائمتها السنوية للسيدات الـ 15 الأكثر تأثيراً في العالم العربي من كافة الميادين المختلفة سواء على مستوي السياسية، الفن، الاقتصاد، والأدب، واللافت في القائمة خلوها من أي مصرية في أي من المجالات المتعددة بينما جاءت أغلب النساء من دولة الإمارات ولبنان.

فاحتلت الملكة رانيا، ملكة الأردن المركز الأول في القائمة، وذلك لدورها في الحياة المجتمعية داخل الأردن وفقا لما أكدته المجلة فهي سعت لتأسيس العديد من المدارس على مدار الخمس سنوات الماضية بجانب دورها في مجال تنمية الشباب وتسليط الضوء على إساءة معاملة الأطفال.

1

وجاء المركز الثاني من نصيب الشيخة لبني بنت خالد القاسمي، وهي أول وزيرة إماراتية عينت كوزيرة الاقتصاد والتخطيط في أكتوبر 2004، وأشار الموقع إلى إنه تم اختيارها من ضمن أقوي 100 امرأة على مستوي العالم وفقا لمجلة فوربس.

1

في المركز الثالث جاءت الإماراتية ريم إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي وكشفت المجلة أن ريم لها دور كبير داخل المجتمع الإماراتي، هي مسؤولة عن العديد من العلاقات مع دول العالم.

1

المركز الرابع جاءت خبيرة التجميل هدي قطان، التي يتابعها الملايين على موقع الصور انستجرام، بجانب امتلاكها لأشهر العلامات التجارية في مجال أدوات التجميل، والمركز الخامس جاءت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، تلتها الصحفية جمانة حداد والتي تحظي كتبها بالأكثر مبيعاً، المركز السابع جاءت الطبيبة حياة سندي أول طبيبة سعودية تحصل على قبول من جامعة كامبردج للحصول على درجة الدكتوراة في التكنولوجيا الحيوية.

xsa

1

بينما جاءت المخرجة السعودية هيفاء المنصور في المركز الثامن كأول مخرجة للأفلام تشهدها المملكة السعودية، وفي المركز التاسع جاءت نايلة الخاجة كأول مخرجة ومنتجة في الإمارات.

1

بينما احتلت المركز العاشر خبيرة التجميل اللبنانية جويل مردينيان، بنما احتلت المركز الحادي عشر الإماراتية فاطمة عبيد الجابر، رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، والمسؤولة التنفيذية للعمليات في مجموعة الجابر، التي تعتبر إحدى أكبر شركات الإنشاءات في الإمارات العربية المتحدة.

1

وفي المركز الثاني عشر كان من نصيب الفنانة اللبنانية نجوى كرم، وتأني زهرة لاري، أول متزلجة إماراتية على الجليد في المركز الثالث عشر، تلتها مصممة الأزياء اللبنانية أنجي شلهوب والتي يتبعها ملايين حول العالم بجانب تعاملها مع كبري دور الأزياء العالمية، فيما احتلت الهندية رينوكا جاغتياني المرتبة الخامسة عشرة، لريادتها في مجال الاستثمار فهي تشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة «لاندمارك»، والتي تعتبر إمبراطورية التجزئة الأكبر في الخليج.

1

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا