الارشيف / صحة و جمال / مصراوى

ما حقيقةعلاقة تناول الفشار بإنقاص الوزن؟

كتب- هشام عواض:

الفشار من الأطعمة الخفيفة التي نحب تناولها للتسلية خلال مشاهدة الأفلام، ويحبها الأطفال أيضاً، وله فوائد عديدة منها المساعدة في تحسين مستوى السكر في الدم.

ويتداول معلومات حول فائدة الفشار في إنقاص الوزن، وقد يسأل البعض عن مدى صدق ودقة هذه المعلومة، وأوضح حقيقة الأمر ميسره مجدي، كابتن اللياقة البدنية وكمال الأجسام.

قال "مجدي"، إن السعرات الحرارية هي الأساس في فقدان الدهون وخسارة الوزن، والفشار يعتبر خيارًا صحيًا في حالة واحدة فقط، هي عند إعداده في الميكرووف.

وأضاف "مجدي"، أن إعداد الفشار في الميكروويف والاستغناء عن الزيت، يكون صحيًا أكثر لكن هذا لا يعني أنه سوف يساعد في إنقاص الوزن.

وأوضح كابتن اللياقة البدنية، أن الميكروويف يجعل الفشار ليس ضارًا ولا مفيدًا لإنقاص الوزن، وبشكل عام يجب أن تكون السعرات الحرارية أقل من احتياج جسمك إذا أردت خسارة الوزن، وإذا أردت أن تثبت وزنك عليك أخذ احتياج جسمك بالكامل من السعرات الحرارية.

يذكر أن الفشار مفيد في عملية الهضم، حيث يحتوي الفشار على العديد من الألياف الهامة لعملية الهضم، فالفشار يحسن من الجهاز الهضمي الذي يسهل من حركة الطعام داخل الأمعاء، وبهذا يتحسن مستوى عملية التمثيل الغذائي مما يرفع من نسبة عملية الأيض في الجسم، فتحمي الجسم من اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك و انتفاخات البطن، بحسب موقع "dailymedicalinfo" الطبي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا