الارشيف / صحة و جمال / مصراوى

تعرف على أفضل طريقة لاختيار هدية عيد الأم لوالدتك وحماتك

كتبت- بسمة أبوطالب:

أيام قليلة تفصلنا عن احتفال أغلب دول العالم بعيد الأم، والتفكير في الهدية المناسبة التي يمكن تقديمها لوالدتك أو لحماتك بهذه المناسبة، ليس بالأمر البسيط كما يعتقد كثير من الأشخاص، لأنها تعتبر مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الأبناء.

وللمساعدة في اختيار هدية عيد الأم المناسبة لوالدتك أو حماتك، قالت خبيرة الإتيكيت، ماجي أبو الحجاج: "لا يجب أن يكون هناك فروق بين هدية الأم والحماه من حيث القيمة المادية، لكن الأمر المهم والمفيد أيضاً، سؤال الزوج والزوجة عن ميول والدة كل طرف منهما، عند شراء هدية عيد الأم، لأنهما على دراية كبيرة بأذواق وتفضيلات والدته كلًا منهما أكثر من أي شخص آخر".

ونصحت "ماجي" بعدم قيام الزوج أو الزوجة بشراء هدية والدة الآخر دون استشارة وأخذ رأي الطرف الثاني في نوعها، أو شرائها فقط لعمل الواجب، لأنها من الأمور غير المحببة للغاية، فعلى سبيل المثال، لابد من إعطاء الزوجة لزوجها فكرة عن نوع الهدية التي اختارتها وتريد شرائها لوالدته.

 وأضافت"خبيرة الإتيكيت"، أنه يفضل الابتعاد عن شراء الهدايا المنزلية للأم أو الحماه مثل الخلاط أو مايكروويف أو أكواب أو أواني للمطبخ وغيرها، لأن هذا النوع من الهدايا، يعطي لها إحساسًا أن أولادها لا يرونها إلا ربة منزل فقط، بل من الجيد شراء الهدايا الشخصية، التي تناسب ذوقها واحتياجاتها الخاصة.

وقالت "ماجي": "من المعروف أن الحماوات أكثر حساسية من الأمهات، لذلك لابد من اختيار هديتهم بعناية شديدة للغاية، وعدم أخذ الموضوع أنه مجرد واجب يجب تأديته أو كأنه عمل روتيني".

مضيفة، أن عمل مفاجأة للحماه بشراء هدية على ذوقها، حتى وإن كانت قليلة الثمن، لكنها من الأشياء المفضلة لها، من أكثر الأمور التي يمكن أن تسعدها وتشعرها بأن زوجة ابنها أو زوج ابنتها، فكرا بها وفيما تحبه على وجه الخصوص.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا