ManshetNews.com
صحة و جمال / مصراوى

منها التدخين.. 6 عادات خاطئة تؤثر على العمود الفقري

كتبت- منة نافع

يعاني كثير منا من بعض المشاكل والشعور بآلام في الظهر، نتيجة الوقف المتكرر في مجال العمل، أو الجلوس بشكل خطأ، وبعض العادات التي نكررها بشكل يومي دون الانتباه بأن تكون مضرة على فقرات الظهر.

إليك 6 عادات عليك تجنبها، بحسب ما جاء في موقع Bright side الأمريكي.

1- التدخين

التدخين عادة سيئة، وتسبب كثير من المتاعب على صحة الجسد، يمكن أن يسبب آلام الظهر ، لأن النيكوتين يعطل تدفق الدم الطبيعي حول النخاع الشوكي.

2- اضطراب النوم

ربما يعاني البعض من القلق و التوتر، وقله النوم، نتيجة لضغوط الحياة اليومية، ومشاكل العمل، وبالتالي يؤثر بالسلب على وقت النوم التي يحتاجها الفرد خلال اليوم، فأخذ قسط مريح خلال اليوم يقوى مناعة الجسم.

3- الوقوف لفترات طويلة

بالرغم أن الجلوس لفترات طويلة يسبب مشاكل الظهر، إلا أن الوقوف أيضًا لفترة طويلة يعتبر أمرًا خطأ على صحة الظهر، إذ يؤثر على الرقبة والعمود الفقري و الكتفين، ومع الوقت يسبب الألم الزمنة والتقلصات الخطيرة.

4- ارتدا الأحذية غير مناسبة

يمكن أن يسبب ألم الظهر عن ارتداء أحذية غير مريحة، فيفضل ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي، في المناسبات الخاصة، أو في مقابلات العمل الرسيمة، وارتداء الأحذية الرياضية وقت العمل، وعند الوقوف لفترات طويلة.

5- وظيفة لا تفضلها

أثبت علماء أن آلام الظهر منتشرة على نطاق واسع بين الناس الذين يشعرون بعدم السعادة في مجال عملهم، لم يجد الباحثون أي مشاكل.

6- الإيجاد الذهني

في بعض الأحيان ، التفكير الزائد، خاصة في مجال العمل ربما يسببى حدوث آلام الظهر.

حاول التفكير في شيء آخر غير العمل، وامنح نفسك بعض الوقت للراحة، من خلال ممارسة الألعاب الرياضية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا