الارشيف / صحة و جمال / مصراوى

بالصور- على غير العادة.. عارضة بدينة تشارك في أسبوع نيويورك للموضة

كتب- هشام عواض:

من الأمور السائدة في عالم عروض الأزياء أن العارضة تكون رشيقة القوام، بل ونحيفة في أوقات كثيرة، لكن تسعى بعض العارضات البدينات لكثر هذه الصورة النمطية، بل واكتساب شهرة عالمية، وهذا ما حدث مع البريطانية تيس هوليداي، التي تشارك في أسبوع نيويورك للموضة.

تعتبر "تيس"، من مشاهير الإنستجرام، وتتميز وسط باقي العارضات بجسمها البدين، وهو ما جذب لها أكثر من 1.5 مليون متابع، بحسب صحيفة اندبندت البريطانية.

وتخطت شهرة "تيس" الإنستجرام ومواقع التواصل الاجتماعي، لتصل إلى كبرى مناسبات عروض الأزياء، حيث تشارك في أسبوع نيويورك للأزياء.

وقالت "تيس" للصحيفة البريطانية: "لا تشاهد عادة الكثير من عارضات الأزياء ذوات الأوزان الزائدة خلال العروض. فالناس يفعلون دائمًا ما اعتادوا على فعله بنفس الطريقة".

وأضافت "تيس"، أن اثنتين من العلامات التجارية الأمريكية، هما أشلي جرام ومايكل كروس، تعتبران من الشركات القليلة في العالم، التي تحيد عن المعايير الصارمة للعارضات، والتي تقتصر على العارضات النحيلات اللواتي يتمتعن بقوام ممشوق.

وأوضحت عارضة الأزياء البريطانية، ما السبب وراء عدم وجود عارضات بدينات في عروض وأحداث الأزياء العالمية، بأن معظم الشركات، لا تنتج ملابس للنساء اللواتي يزيد قياسهن عن 12. وتتساءل في نفس الوقت "إذا كان متوسط قياس ملابس الأمريكيات 18 والبريطانيات 16، فلماذا لا نشاهد انعكاسًا لذلك في العروض؟". هذا ويصل قياس "تيس" 24.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا