الارشيف / صحة و جمال / مصراوى

3 عادات يومية تدمر الكبد.. تعرف عليها

كتب -معتز حسن:

إن الكبد من أعضاء الجسم الرئيسية التي لا يستطيع إنسان الاستغناء عنها والعيش بدونها وإن حدث تليف بها يبدأ الإنسان مسيرة آلام متعددة تستوجب عليه القيام بغسيل كبد 3 مرات أسبوعيًا على الأقل، فالكبد وظيفة أساسية يحيا بها الإنسان ألا وهي التخلص من سموم الجسم بشكل دوري.

إلا أن هناك العديد من العادات الشائعة التي نقوم بها خلال يومنا تدمر الكبد و تؤثر عليه بشكل سلبي دون أن ندرك ذلك، حسب ما ذكر موقع "Science alert" المعني بالعلوم.

1- تناول اللحوم الحمراء بكثرة

تناول اللحوم الحمراء بكثرة شديدة، يؤدي إلى زيادة نسبة الكولسترول في الجسم، ونظرًا لأن خلايا الجسم تحتاج إلى نسبة معينة فقط من الكولسترول، فإن تلك الزيادة تذهب إلى الكبد، مما يسبب ضرر كبير و أمراض كثير تصيب الكبد بسبب تراكمات تلك الزيادات المستمرة.

2- النوم والاستيقاظ في وقت متأخر

يؤثر بالسلب على عملية إزالة السموم التي يقوم الكبد بها، حيث أن عملية تخلص الكبد من السموم تبدأ من الساعة 12 ونصف صباحًا، ولا تتم إلا خلال نومك العميق، لذلك فإن نومك متأخرًا يكسر الدورة الطبيعة لجسمك و لعملية التخلص من السموم.

3- عدم التبول عند الاستيقاظ

كثير من الأشخاص يستيقظون وهم على عجلة من أمرهم فيضطرون إلى تأجيل الإفطار و شرب القهوة بل و التبول حتى وصولهم إلى العمل، حتى تصل مرحلة الحاجة إلى التبول إلى أقصاها، ولكنهم لا يعلمون أن هذا الأمر علميا يدمر الكبد، بل والكليتين أيضًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا