الارشيف / أخبار مصر / المصرى اليوم

مباحث الدقهلية تكشف عن مفاجأة في حريق بنك «ديمشلت»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تمكنت مباحث الدقهلية من كشف غموض نشوب حريق فى أحد البنوك بدائرة مركز شرطة دكرنس بعد 24 ساعة من الواقعة، حيث تبين قيام أحد مسؤولي البنك بإشعال النيران للتغطية على اختلاس شيكات خاصة بالعملاء.

كان اللواء محمد حجي، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة دكرنس يفيد نشوب حريق بإحدى الغرف ببنك الائتمان بقرية ديمشلت دائرة المركز.

انتقلت قوات الحماية المدنية لمكان الواقعة، وتمت السيطرة على الحريق، وبالمعاينة تبين أن الحريق نشب فقط فى غرفة حفظ ملفات العملاء واحتراق بعض الأوراق القديمة الخاصة بعملاء سابقين دون حدوث إصابات وورد تقرير الأدلة الجنائية، مؤكدا أن الحريق شب عمدًا.

تم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة العميد محمد شرباش، مدير مباحث المديرية، والرائد أبو العزم منصور، رئيس مباحث مركز دكرنس، وأسفرت جهود فريق البحث عن تحديد وضبط مرتكب الواقعة ويدعى (محمود.م) رئيس قسم الائتمان بالبنك.

وبمواجهته، اعترف بارتكاب الواقعة لإخفاء ما ارتكبه من مخالفات واستيلائه على بعض الشيكات الخاصة بالعملاء وخوفه من افتضاح أمره عقب صدور قرار بنقله إلى فرع آخر للبنك وتشكيل لجنة لجرد وتسلُّم عهدته فاستغل عدم تواجد حارس الأمن، وحصل على كمية من سائل البنزين الخاص بمولِّد الكهرباء بالبنك وسكبه على الملفات ووضع سيجارة مُشتعلة بداخل الغرف وانصرف.

وبإرشاده تم ضبط عدد من الشيكات الخاصة بالعملاء قام باختلاسها قبل إشعال النيران بقصد مساومتهم عليها بعد نقله، تحرر محضر بالواقعة وأحيل للنيابة العامة للتحقيق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا