ManshetNews.com
الارشيف / أخبار مصر / المصرى اليوم

قنصل بريطانيا تفتتح معرض «فن بلا أسوار» بـ«كاتدرائية الإسكندرية»

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

افتتحت قنصل عام بريطانيا في الإسكندرية ويندي فريمان وأسقف شمال أفريقيا للكنائس الأسقفية المطران سامي فوزي فعاليات معرض فن بلا أسوار السادس عشر، بمركز أركان للإبداع بكاتدرئاية القديس مرقس الاسقفية بالمنشية في الإسكندرية مساء أمس .

وضم المعرض أكثر من 220 عارض للفنون التشكيلية وصناعات الجمال اليدوية والهاند ميد، وتميز بحضور واضح ومميز لنادي طيران الإسكندرية بنماذج عديدة من الطائرات حيث تخلل المعرض ورش للتدريب على نماذج الطيران المدني .

وقال نادر ونيس لوندي عبدالملاك مدير عام مركز أركان للإبداع بكاتدرائية القديس مرقس الأسقفية في الإسكندرية، أن المعرض يعد تجمع فني رائع للمجتمع المصري بأكمله لتعضيد لمسات الفن المصنوع بيد مصرية خالصة في معرض مفتوح في الهواء الطلق على كامل أراضي الكاتدرائية الأسقفية بالمنشية، حيث عرض أكثر من 200 صانع جمال وفن تشكيلي وهاند ميد أعمالهم في المعرض.

وأشار إلى أنه اختتم المعرض بحفل تكريم لأكثر من 120 فنان تشكيلي من الشباب عن أعمالهم المعروضة في معارض فن بلا أسوار في دوراته السابقة.

حضر الافتتاح أمين عام بيت العائلة ومدير منطقة الوعظ ودار الأفتاء بالإسكندرية الشيخ ابراهيم الجمل والعديد من رؤساء الهيئان والمؤسسات العامة بالمحافظة ورجال الأعمال ببرج العرب وجمعيات الروتاري والليونز ونادي طيران الإسكندرية وممثلي وزارة الثقافة وجامعة الإسكندرية وخاصة الفنون الجميلة وممثلي الغرفة التجارية بالإسكندرية .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا