أخبار مصر / المصرى اليوم

محافظ الوادي الجديد يخصص 5400 متر لإقامة عدد من المشروعات

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وافق اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم /الثلاثاء/، على تخصيص 2000 متر لإقامة مشروع إنتاج دواجن بقرية الراشدة بالداخلة، وتخصيص 2000 متر بمنطقة موط بالداخلة لإقامة مشاتل نباتات زينة وفاكهه وخضر، وتخصيص 1400 متر بقرية المعسكر بالداخلة لإحدى الفتيات بالقرية لإقامة صوب زراعية عليها بالتعاون مع الوحدة المحلية مع منحها فترة سماح 6 أشهر للبدء في الإنتاج.

جاء ذلك خلال ترأس المحافظ مساء اليوم مجلس إدارة صندوق استصلاح الأراضي بديوان عام المحافظة، حيث تم مناقشة الطلبات المقدمة من الشركات والأفراد الخاصة بالأراضي الزراعية لطرحها بمزاد علني.

ووجه المحافظ بضرورة توفير مصدر مياه دائم لتلك المشروعات، مؤكدا ضرورة التيسير والتسهيل وإتاحة الفرصة أمام الشباب للإقامة المشروعات وخاصة التي تساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الخضروات والفاكهة والدواجن بمختلف مراكز المحافظة.

على جانب آخر، وجه المحافظ بتشكيل لجنة لحصر جميع الحالات المقيمة فعليا والمنطبقة عليها شروط الإقامة بعمارات الأولى بالرعاية وتنفيذ قرارات الإخلاء لغير المستحقين بها وإعداد تقرير مفصل عن حالة عمارات الأولى بالرعاية وتخصيص مبالغ مالية من متحصلاتها لإجراء الصيانة اللازمة للعمارات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا