أخبار مصر / المصرى اليوم

محافظ السويس يوجه بسرعة البدء في مشروع الصوب الزراعية

اشترك وتابع أخبار السويس والإسماعيلية وبورسعيد لحظة بلحظة

عقد اللواء أحمد محمد حامد، محافظ السويس، مساء الأربعاء، اجتماعًا لمناقشة إقامة مشروع إنشاء 1000 صوبة زراعية بجوار قرية الألبان لشباب السويس الخريجين للحاصلين على بكالوريوس الزراعة والمدارس الثانوية الزراعية، والخطوات المستقبلية والمخطط العام لإقامة للمشروع.

وأكد المحافظ على مدير عام الزراعة بعمل دراسة تفصيلية تشمل الجدول الزمني والطرق وإقامة سوق ومخازن وسنترال وموقف وإدارة للصوب الزراعية وتقرير عام عن الموقع والتربة التي سيقام عليها المشروع على ثلاث مراحل تبدأ بإنشاء 315 صوبة كمرحلة أولى.

كما ناقش المجلس مشروع شارع السويس الذي يشمل إقامة 30 كرفانًا للشباب تقام بمنطقة الممشى وكورنيش السويس القديم لتقديم مشروبات ومأكولات بحي السويس.

وأكد المحافظ على اللواء عبدالعظيم محمد رئيس حي السويس عمل جدول زمني لبدء المرحلة الأولي من المشروع وتحديد الأماكن والمستحقين من الشباب.

كما تم طرح موضوع إنشاء مزارع سمكية بالسويس، وكلف المحافظ التخطيط العمراني وجهاز المشروعات الصغيرة بتحديد المناطق التي تصلح لإقامة مزارع سمكية والتنسيق مع جامعة السويس لإنجاز الدراسة التي تقوم بها كلية الثروة السمكية الخاصة بالمزارع السمكية.

وأشار المحافظ إلى أن هذه المشروعات التي تدرس يتوفر فرص عمل للشباب وتزيد من الدخل القومي، مؤكدًا على أن الدراسات الفنية والهندسية والاقتصادية التي تتم في المشروعات بهدف النجاح واستمرار المشروع لخدمة شبابنا.

حضر اللقاء كلا من اللواء طارق عبدالعظيم السكرتير العام للمحافظة والمهندس سمير الجزار، مدير عام الزراعة، وهشام جابر، مدير عام الشؤون المالية والإدارية وأشرف عميرة مدير عام جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر والمكتب الفني والتخطيط العمراني والأملاك الزراعية والتجميل والمتابعة والمجالس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا