أخبار مصر / المصرى اليوم

السكرتير العام المساعد للمنوفية يناقش الصرف الصناعي لـ«قويسنا»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقد اللواء علاء يوسف، سكرتير عام مساعد محافظة المنوفية، اجتماعا تنسيقياً بحضور اللواء وحيد الحضري مدير جهاز المنطقة الصناعية بقويسنا، وعدد من المستثمرين وممثلين عن شركة مياة الشرب والصرف الصحي والمستشار الهندسي ومديري إدارات البيئة والشؤون القانونية والحسابات بالمحافظة، لمناقشة جدول الأعمال الخاص بمحطة المعالجة المركزية للصرف الصناعي بالمنطقة الصناعية بمدينة قويسنا.

بدأ الاجتماع بمناقشة سبل تنفيذ توفيق الأوضاع البيئية للمصانع وعرض القياسات والمؤشرات ونتائج العينات الخاصة بكل مصنع، وكذا مناقشة ما تم بخصوص محطة المناولة الخاصة بالمنطقة الصناعية.

ووجه السكرتير العام المساعد المستثمرين بالالتزام بالاشتراطات البيئية والصحية لتقليل نسب التلوث (Bod-Cod-Tss) وجعل النسب وفق المسموح بها في ضوء اللوائح والقوانين المنظمة لذلك للوصول إلى الشكل الحضاري اللائق بالمنطقة، مؤكداً على أنه سيتم التعامل بحزم مع أصحاب المصانع غير الملتزمة بتلك اللوائح والتي لم توفق أوضاعها حتي الأن، مشدداً بسرعة الانتهاء من أعمال محطة الرفع الصحي رقم 4 وتشغيلها لربط مصانع الجلود عليها.

وأكد يوسف على ضرورة تذليل كافة العقبات التي تعوق عملية الاستثمار والمستثمرين، مشيراً إلى أن الاهتمام بالمناطق الصناعية يعد من أهم عوامل الازدهار ودورها الحيوي في دفع عجلة الإنتاج وإحداث تنمية اقتصادية بالمحافظة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا