الارشيف / أخبار مصر / نجوم مصرية

فاتورة التليفون الأرضي لشهر يناير بعد رفع سعر الاشتراك الشهري من الشركة المصرية للاتصالات

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

طرحت الشركة المصرية للاتصالات عدد من الخدمات الإلكترونية للعمل على جذب العملاء الجدد للاشتراك في الشركة، ومن أهم هذه الخدمات خدمة الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي سواء كان للمنزل أو للمكاتب والشركات الخاصة وذلك عن طريق موقع إلكتروني خاص بالشركة، يعمل على توفير الوقت والمجهود حيث تتمكن من معرفة قيمة الفاتورة ودفعها عبر الرابط الإلكتروني، أو سداد قيمة الفاتورة من خلال خدمة فوري المتوفرة في اغلب المحال التجارية.

تعرف على زيادة أسعار الاشتراك الشهري لفاتورة التليفون

رفعت الشركة المصرية للاتصالات قيمة الاشتراك الشهري لفاتورة التليفون الأرضي بشكل شهري بقيمة تقدر 15 جنيه شهريا، وعند تسديد قيمة الفاتورة كل 3 شهور بعد وضع الزيادة بذلك يصل الاشتراك إلى 45 جنيه، وقد تم تطبيق الزيادة منذ شهر أكتوبر الماضي.

خدمة الكشف عن فاتورة التليفون الأرضي

تعتبر هذه الخدمة من أكثر الخدمات التي تستحوذ على اهتمام العميل أو المشترك في التليفون الأرضي، وتعمل الشركة على تطويرها بشكل مستمر حتى لا تفقد ثقة العميل وتزيد من عدد المشتركين لديها، فوضعت تقنية الكشف عن الفاتورة الشهرية للتليفون عبر موقع إلكتروني ثابت، حيث يقوم المستعلم بالدخول على الرابط الرسمي لشركة المصرية للاتصالات، ثم وضع رقم الهاتف وتظهر له قيمة الفاتورة الواجب سداداها، وتقدم هذه الخدمة للعملاء مجانا.

خطوات الاستعلام عن قيمة فاتورة التليفون

  1. التوجه إلى موقع شركة المصرية للاتصالات الإلكتروني
  2. كتابة كود المحافظة التي يوجد خط العميل
  3. تدوين رقم التليفون المراد الكشف عنه
  4. الضغط على إيقونة لظهار الفواتير
خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي
خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي

مواعيد سداد الفواتير

قدمت الشركة عده مواعيد لسداد الفواتير الشهرية حيث قد قامت منذ فترة قصيرة بتعديل مواعيد دفع فواتير التليفون الأرضي، ووضع مواعيد جديدة تعمل على منح العميل فترة سماح أطول ليتمكن من دفع فاتورته الخاصة دون أن يتعثر في السداد، فقسمتها إلى فواتير ربع سنوية وفواتير شهرية.

سداد فاتورة التليفون الأرضي
سداد فاتورة التليفون الأرضي

موعد سداد الفاتورة الربع سنوية

  • تقسم الشركة خلال هذه الخدمة موعد دفع الفواتير، فمع بداية إصدار الفاتورة الأولى تبدأ معها فترة السماح وتكون خلال 30 يوم من تاريخ إصدار الفاتورة وخلال هذه الفترة يتم توفير خدمة إرسال واستقبال المكالمات.
  • فترة السماح الثانية وتسمى فترة استقبال المكالمات، فبعد انتهاء فترة السماح الأولى تبدأ الشركة بقطع خدمة إرسال مكالمات، ويكون الخط استقبال فقط وتمتد هذه الفترة لمدة 30 يوم أخرى.
  • الفترة الثالثة والأخيرة هي فترة الرفع المؤقت من الخدمة، فبعد الانتهاء من فترة استقبال المكالمات ولم يتم سداد قيمة الفاتورة خلال تلك الفترة، تقوم الشركة برفع الخط الأرضي وإضافة خدمات إدارية مصرفية للفاتورة الأصلية، وتظل الخدمة مرفوعة لحين سداد قيمة الفاتورة.

موعد سداد الفاتورة الشهرية

  • تتصف هذه الخدمة بنفس صفات الفواتير الربع سنوية، ولكن مع فارق في فترات السماح تكون أقل، حيث تبدأ فترة السماح خلال هذه الخدمة من بداية إصدار فاتورة التليفون الأرضي حتى 20 يوم من تاريخ إصدار الفاتورة، ويرسل ويستقبل الخط الأرضي مكالمات خلال هذه الفترة.
  • فترة استقبال المكالمات فقط، تبدأ هذه الفترة مع نهاية فترة السماح ويتم من خلالها استقبال المكالمات فقط، وتستمر لمدة 20 يوم.
  • فترة الرفع المؤقت من الخدمة، تبدأ الفترة مع نهاية 20 يوم من فترة استقبال المكالمات، ويتم قطع الخدمة عن الخط لحين سداد الفاتورة ولكن مع إضافة مصاريف إدارية على قيمة الفاتورة الأصلية.

مواعيد دفع فاتورة التليفون الأرضي خلال العام

قامت الشركة المصرية للاتصالات بتقسيم فواتير الهاتف المنزلي في السنة حيث يتم دفعاها كل 3 شهور، ويكون التقسيم لمدة 4 مرات في السنة الواحدة، تنقسم الفواتير على 4 دفعات كالأتي:

  • أول فاتورة للتليفون الأرضي تصدر خلال شهر يناير.
  • ثاني فاتورة للتليفون الأرضي تصدر خلال شهر أبريل.
  • ثالث فاتورة للتليفون الأرضي تصدر خلال شهر يوليو.
  • رابع فاتورة للتليفون الأرضي تصدر خلال شهر أكتوبر.

طريقة الاستعلام عن فاتورة التليفون المنزلي عبر رقم الحساب

قدمت الشركة المصرية للاتصالات أيضا خدمات كثيرة للتسهيل على المشترك في الشركة معرفة قيمة فاتورة التليفون خاصته والقدرة على السداد بطريقة سهلة، وذلك من خلال رقم الحساب فمن خلاله يتمكن العميل من الكشف عن الفاتورة، والعمل بهذه التقنية الجديدة يتم عبر الدخول على موقع الشركة الإلكتروني عبر رقم الحساب ثم يقوم العميل باختيار كلمة عرض فتظهر له بعد ذلك فاتورة التليفون المراد الاستعلام عنها.

تقدم الشركة المصرية للاتصالات عدة طرق ليتمكن صاحب الفاتورة من سداد قيمة فاتورة التليفون، ويتم اختيار الطريقة الصحيحة التي تتوافق معه لكي يتم من خلالها سداد فاتورة التليفون الأرضي.

 

السداد بالطريقة التقليدية

وذلك من خلال دفع الفاتورة عبر سنترال شركة المصرية للاتصالات وذلك من خلال الفروع الكثيرة المنتشرة في معظم المحافظات، والسداد يكون نقدي.

السداد بالطريقة الإلكترونية

ويكون ذلك عبر خدمة أون لاين التي توجد في موقع الشركة المصرية الإلكتروني والدفع من خلال Master Card، أو Visa، أو الدفع عبر خدمة فوري التي توجد في مكتب خدمة الدفع الفوري للفواتير.

الرقم الخاص بخدمة العملاء للشركة المصرية للاتصالات

كما تقدم الشركة المصرية للاتصالات خدمة لكل مستخدمي الهاتف الأرضي والمحمولة وحتى عملاء شبكة المصرية للاتصالات في الإنترنت، لحل مشاكل العملاء من خلال رقم ثابت للشركة، وذلك في حالة أن يواجه العميل مشكلة مع خدمات الشركة، فعلى العميل الاتصال على رقم الخاص  بخدمة العملاء 155،  والخدمة مرتبطة بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والتي تعمل من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 10 مساء بشكل يومي، فعلى العميل الذي يواجه مشكلة ولا يستطيع التوجه إلى فرع من فروع الشركة المصرية للاتصالات الاتصال على الرقم الخاص بخدمة العملاء وسوف يتم الوصول إلى حل للمشكلة.

إقرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا